إطلاق أرشيف وطنى للثقافة الشعبية البريطانية من فترة ما بعد الحرب حتى اليوم

الجمعة، 15 يوليو 2022 06:00 ص
إطلاق أرشيف وطنى للثقافة الشعبية البريطانية من فترة ما بعد الحرب حتى اليوم جانب من الأرشيف
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مكتبة مانشستر، فى المملكة البريطانية المتحدة، اليوم، إطلاق أرشيف وطنى جديد، يهدف للمحافظة على النصوص الأدبية والتحف والثقافات الشعبية فى المملكة بداية من فترة ما بعد الحرب حتى يومنا هذا، ويركز هذا الأرشيف بشكل خاص على التراث الموسيقي للمدينة.
 
ومن بين المعروضات فى الأرشيف الوطنى الجديد، الذى يستقطب بشكل كبير هواة جمع المقتنيات، وثائق مكتوبة بخط اليد تتضمن كلمات الأغانى، التى سيتم عرضها فى مزاد سوثبى وفي وقت سابق من هذا الشهر، وفى هذا السياق، قدمت دار Bonhams للمزاد فى لندن مجموعة متنوعة من الأحداث البارزة من الأرشيف الشخص، منها أعمالا أصلية تعود لعام 1983 للبيع بمقابل 17850 جنيها إسترلينيا.
 
وقال جون سافاج، أستاذ الثقافة الشعبية بجامعة مانشستر وأمين المجموعة المشارك: "لقد تم نقل ثقافة البوب في بريطانيا إلى جميع أنحاء العالم منذ ما يقرب من ستين عامًا. باعتبارها المنتج الأكثر خصوبة وتعبيرًا للنزعة الاستهلاكية الديمقراطية في فترة ما بعد الحرب، لها تاريخ طويل وملهم معرض لخطر التمثيل الناقص في المتاحف والمكتبات".
 
المعروف أن موسيقى البوب، مصطلح مستمد أصلا من اختصار الكلمة لإنجليزية popular والتي تعني "شعبية وشائعة" هي نوع من الموسيقى الشعبية التي نشأت في أشكالها الحديثة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة خلال منتصف خمسينيات القرن العشرين.
 
وغالبًا ما يستخدم مصطلحي "الموسيقى الشعبية" و"موسيقى البوب" بالتبادل، على الرغم من أن الأول يصف جميع الموسيقى الشائعة ويتضمن العديد من الأساليب المتنوعة، وكان مصطلح "بوب" و"روك" مترادفين تقريبًا حتى أواخر الستينيات، عندما انفصلا تمامًا عن بعضهما البعض.
 
ورغم أن الكثير من الموسيقى التي تظهر في ترتيب التسجيلات تعتبر موسيقى بوب، إلا أن هذا النوع يتميز عن موسيقى ترتيب التسجيلات. غالبًا ما تستعير موسيقى البوب عناصر من الأساليب الأخرى مثل الأوربان والموسيقى الراقصة وموسيقى الروك والموسيقى اللاتينية وموسيقى الكانتري؛ ومع ذلك، هناك العديد من العناصر الرئيسية التي تحدد موسيقى البوب. وعادة ما تتضمن الطول القصير إلى المتوسط للأغاني المكتوبة بتنسيق أساسي - غالبًا ما يكون ترديد الجوقة لكل مقطع - بالإضافة إلى الاستخدام الشائع للجوقات المتكررة، والنغمات اللحنية.
 
ارشيف
الأرشيف الوطني
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة