المحافظات تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة.. التنمية المحلية: غرفة عمليات مركزية وأخرى بكل محافظة قبل وأثناء عقد الامتحانات.. تكثيف النظافة وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس.. ومراجعة أعمال صيانة اللجان

الأربعاء، 13 يوليو 2022 08:00 م
المحافظات تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة.. التنمية المحلية: غرفة عمليات مركزية وأخرى بكل محافظة قبل وأثناء عقد الامتحانات.. تكثيف النظافة وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس.. ومراجعة أعمال صيانة اللجان امتحانات الثانوية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد المحافظات، لاستئناف امتحانات الثانوية العامة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث توقفت عقب أداء الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى الخميس 7 يوليو، ثم حصل الطلاب على إجازة من السبت 9 حتى 13 يوليو 2022، بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، ووجهت وزارة التنمية المحلية بضرورة إنهاء الاستعدادات الخاصة باستئناف الامتحانات والتأكد من كفاءة المقاعد الخاصة بالطلاب في اللجان وغيرها.
 
ومن المقرر أن يتم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، على جميع المدارس التي بها لجان امتحانات الثانوية العامة، للتأكد من كفاءة لجان الامتحانات وعدم وجود أي أعمال صيانة أو ترميم، بالإضافة إلى تكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات ورفع المخلفات فى محيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب أسوار المدارس حتى يتمكن الطلاب من الوصول للجان الامتحانات.
 
كما شددت وزارة التنمية المحلية، على ضرورة مراجعة كافة سبل الراحة فى لجان امتحانات الثانوية العامة، من تهوية وإضاءة والتأكد من توصيلات المرافق الأساسية داخل المدرسة وخاصة الكهرباء والمياه وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية التي تم توفيرها منذ بداية الامتحانات ومراجعتها من قبل الفنيين، تحسبًا لانقطاع التيار داخل اللجان، بالإضافة إلى عمل مراجعة وصيانة ونظافة استراحات المراقبين .
 
وتواصل كل محافظة التنسيق مع القطاعات الأخرى الحيوية مثل مديريات الأمن والصحة والكهرباء والمياه، للاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة، حيث تفتح كل محافظة غرفة عمليات متصلة على مدار الساعة بغرفة عمليات الوزارة، للتأكد من انتظام سير العملية الامتحانية.
 
وكلفت وزارة التنمية المحلية، فريق عمل مبادرة "صوتك مسموع"، بعودة رفع حالة الطوارئ عقب استئناف امتحانات الثانوية العامة، لتلقى شكاوى أولياء الأمور والطلاب، حول أى مشاكل تواجههم فى المدارس تعوق أداء الامتحانات وذلك من خلال وسائل التواصل مع المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى والبريد الإلكترونى.
 

إجازة عيد الأضحى

 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أن جدول الامتحانات راعى أن يستأنف الطلاب امتحاناتهم بعد انتهاء إجازة العيد بمادتى التاريخ والفيزياء يوم 14 يوليو، موضحة أن الطالب فى هذه المادتين يحتاج إلى تركيز نظرا لكثرة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالمنهج حيث تصنف الفيزياء من أثقل المواد لطلاب الشعبة العلمية وأيضا التاريخ بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية.
 

جدول امتحانات الثانوية العامة

 
وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الماضى، بينما بدأت امتحانات المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو الماضى بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو الجارى اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ، والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة