استئناف امتحانات الثانوية العامة بالفيزياء لعلمى والتاريخ لأدبى 14 يوليو.. الطلاب: هنعيّد مع الكتاب والمراجعات والوقت كاف لمذاكرة أصعب وأثقل مادتين.. والتعليم: مؤشر أسئلة الاختبارات السابقة أسهل من العام الماضى

الأحد، 10 يوليو 2022 12:00 ص
استئناف امتحانات الثانوية العامة بالفيزياء لعلمى والتاريخ لأدبى 14 يوليو.. الطلاب: هنعيّد مع الكتاب والمراجعات والوقت كاف لمذاكرة أصعب وأثقل مادتين.. والتعليم: مؤشر أسئلة الاختبارات السابقة أسهل من العام الماضى امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقفت امتحانات الثانوية العامة 2022، من يوم 8 حتى 13 يوليو الجارى، بسبب إجازة عيد الأضحى، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى الخميس7 يوليو ثم يحصل الطلاب على إجازة تبدأ من السبت 9 حتى 13 يوليو 2022.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن جدول الامتحانات راعى أن يستأنف الطلاب امتحاناتهم بعد انتهاء إجازة العيد بمادتى التاريخ والفيزياء يوم 14 يوليو، موضحة أن الطالب فى هذه المادتين يحتاج إلى تركيز نظرا لكثرة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالمنهج حيث تصنف الفيزياء من أثقل المواد لطلاب الشعبة العلمية وأيضا التاريخ بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية.

وتابعت الوزارة، أن مؤشر الأسئلة فى المواد التى أدى فيها الطلاب الامتحانات خلال الأيام الماضية منذ انطلاق الامتحانات تشير إلى أن الأسئلة أسهل بشكل ملحوظ من امتحانات العام الماضى ومن ثم ستكون أيضا امتحانات مادتى التاريخ والفيزياء من الأسئلة البسيطة ومن داخل المنهج الدراسى ولكن تحتاج إلى تركيز خاصة فى التاريخ لكثرة التواريخ وأيضا الفيزياء لوجود قوانين كثيرة فى المنهج، كما تعقد الامتحانات وفق أسئلة اختيار من متعدد، كما أن الفيزياء مخصص لها 60 درجة و60 درجة فى التاريخ.

فيما أكد طلاب الثانوية العامة، أن الوقت المخصص للمراجعة والمذاكرة للمادتين كاف للمراجعة فترك أسبوعا قبل انطلاق الامتحان فى التاريخ والفيزياء يمكنهم من المراجعة على المنهج بأكمله، مؤكدين أن ترتيب المادتين فى الجدول جانبه الصواب من قبل الوزارة.

وعن كيفية قضاء أيام العيد، أوضح بعض الطلاب أنه لا يوجد وقت للرفاهية أو الاستمتاع بأوقات العيد، مؤكدين أنهم سيقضون الساعات الأولى فى أول يوم العيد مع أهلهم بعد أداء صلاة العيد، ثم يستمرون فى المراجعة والمذاكرة، متابعين: لا يوجد أى دقيقة للرفاهية أو السفر من مكان لأخر لأن المادتين من أثقل وأصعب المواد فى الثانوية العامة، قائلين: الفيزياء معروف عنها أنها بعبع الثانوية العامة" كما أن التاريخ من أكثر المواد التى تحتاج إلى تركيز نظرا لطبيعة المادة ومحتواها المليء بالأحداث والمواقع التاريخية.

وأوضح الطلاب أن الثانوية العامة هى سنة مصيرية لأى طالب ومن ثم يجب عليه أى يبذل أكبر مجهود ممكن خاصة فى أوقات الامتحانات والمراجعة حتى يحقق ما يتمناه فى الالتحاق بالكلية التى يحلم بها.

وكشف أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، أن أى أسرة لديها طالب بالثانوية العامة لا تجعل أى فرد فى المنزل يشعر بفرحة العيد لأن أفراد المنزل جميعهم يشعرون بقلق وتوتر كما أنهم مطالبين بتوفير الراحة الكاملة لأبنهم أو أبنتهم حتى تستطيع التركيز لتحقيق التفوق والنجاح وتعم الفرحة بعد إعلان النتيجة نهاية العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة