آراء طلاب الثانوية العامة عن امتحان اللغة الأجنبية الأولى.. "اليوم السابع" يرصد فرحة طلاب بنى سويف والقليوبية وبورسعيد والوادى الجديد.. شكاوى من الترجمة بالشرقيه والبحيرة.. وطلاب: فى مستوى الطالب المتوسط.. صور

الخميس، 07 يوليو 2022 02:00 م
آراء طلاب الثانوية العامة عن امتحان اللغة الأجنبية الأولى.. "اليوم السابع" يرصد فرحة طلاب بنى سويف والقليوبية وبورسعيد والوادى الجديد.. شكاوى من الترجمة بالشرقيه والبحيرة.. وطلاب: فى مستوى الطالب المتوسط.. صور لجان الثانوية العامة
المحافظات - ماهر البهنساوي- محمد حسين - إيمان مهنا - هانى فتحى - ابراهيم سالم - ناصر جودة - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت ردود افعال طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية في المحافظات بعد الانتهاء من أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والتى جرت وسط إجراءات تأمينية واحترازية مشددة، حيث اختلفت الآراء بشأن صعوبة الامتحان وطوله من ناحية وبين سهولته وكونه في مستوى الطالب المتوسط من ناحيه أخرى، حيث رصدت كاميرا اليوم السابع ردود افعال طلاب الثانوية العامة فى  بنى سويف، حيث أدى طلاب الثانوية العامة في محافظة بني سويف، امتحان اللغة الإنجليزية، وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية اللازمة داخل 53 لجنة عامة داخل ادارات المحافظة السبع ووصف الطلاب الامتحان بالسهل وابدو سعادتهم من سهولة الامتحان
 
ويؤدى 2674 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة هذا العام في محافظة بني سويف، داخل 53 لجنة عامة بالإدرات التعليمية السبع وسط تطبيق كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن راحة الطلبة والمراقبين.
 
 
وفى القليوبيه انتهي طلاب الثانوية العامة ، من أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، اليوم الخميس، حيث عبر طلاب الثانوية العامة بالقليوبية عن سهولة الامتحان وعدم تضمنه أية أسئلة خارج المنهج، ليرسم البهجة علي وجوه الطلاب قبل عيد الأضحي المبارك.د، وسط مجهود كبير من قبل رجال أمن القليوبية الذين يحرصون على توفير محيط هادئ بلجان امتحانات الثانوية العامة، حتى يؤدى الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء.
 
فيما أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، عدم تلقي أية شكاوى خاصة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم الخميس، وأن الامتحان مر في سهولة ويسر.
 
فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة، بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتى بدأت اعتبارا من الإثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهى فى 21 يوليو.
 
وأوضح المحافظ، أنه تم الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات، من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.
 
وأكد الهجان، أنه تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كل وسائل الإعاشة والإقامة بها.
 
وأضاف المحافظ، أنه طبقاً لذلك تم توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أى أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.
 
وأشار المحافظ، إلى أنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفورى مع أى معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.
 
ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة القليوبية بلغ 42887 طالبًـا، منهم 18959 للشعبة الأدبية و23928 للشعبة العلمية، و658 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 112 لجنة بـ12 إدارة تعليمية، وقامت مديرية التعليم بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.
 
وأكد أنه تم توجيه مديرى الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.
 
وأشار إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.
 
 
وفى بورسعيد سادت حالة من الفرحة والارتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة من مستوى الامتحان الذي جاء سهل مقارنة بالامتحانات الماضية.
 
وأبدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد، سعادتهم بسبب سهولة غالبية الأسئلة في إمتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزي" ، موضحين أن الوقت كان كافي لحل كل أسئلة الامتحان.
 
ومن جانبه أكد أحمد والى وكيل ومديرية التربية والتعليم ببورسعيد، أن غرفة عمليات إمتحانات الشهادة الثانوية العامة ببورسعيد تتابع إنتظام سير ‏العملية الإمتحانية عن كثب على مدار الساعة لتذليل أى معوقات أو مشكلات قد تشوبها وذلك باتصالها المباشر بغرفة عمليات وزارة التربية ‏والتعليم.‏
 
وأضاف وكيل المديرية، أن تعليم بورسعيد قد قام بتجهيز اللجان الإمتحانية لتهيئة الأجواء اللازمة للطلاب مع تعقيمها اليومى بالتعاون مع أجهزة ‏المحافظة المعنية، لافتا إلى أن جميع اللجان مؤمنة بمعرفة أجهزة الشرطة بالتنسيق مع مديرية أمن بورسعيد.‏
 
ولفت وكيل المديرية إلى أن تعليم بورسعيد إطمأن اليوم على إنتظام دخول الطلاب بجميع اللجان قبل بدء الإمتحان بوقت كاف مع تطبيق كافة ‏الإجراءات الإحترازية لوقاية الطلاب والقائمين على الإمتحانات وكذلك الإجراءات الأمنية المتبعة.‏
 
جدير بالذكر أن إجمالى عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة هو 4912 طالبا وطالبة منهم 2729 من البنات و 2183 من البنين موزعين ‏على الشعب بواقع 1906 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية و 1091 طالبا وطالبة بالشعبة العلمى رياضيات و 1915 طالبا وطالبة بالشعبة العلمى ‏علوم بالإضافة إلى 4 طلاب من المكفوفين.‏
 
وفي البحيرة تباينت ردود فعل الطلاب بعد أداء امتحانات مادة اللغة الانجليزية حيث أكد عدد من الطلاب على صعوبة بعض الأسئلة بينما اكدطلاب آخرين على سهولة الامتحانات وانها فى مستوى الطالب المتوسط و كذلك وجود وقت كاف للإجابة على كافة الأسئلة  
 
 
 من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على انتظام لجان المحافظة وتم توفير سبل الراحة لطلاب الثانوية العامة، لتمكينهم من أداء الامتحانات في هدوء وتركيز
 
 مضيفا أنه تم التنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور.
 
 
من جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الإمتحانات بنطاق المحافظة هذا العام الدراسى يبلغ33408 طالب وطالبة موزعين على 109 لجنة بنطاق 18إدارة تعليمية.
 
وفى الشرقية شكا طلاب الثانوية العامة عن صعوبة أسئلة الترجمة، مؤكدين أنها جاءت فى غير الموضوعات المتوقعه، مما استغرق وقتا في التفكير ، بالإضافة إلي أن بعض الأسئلة المختلفة، حيث تكون من 40 سؤالا، وقدر الطلاب مستوي الامتحان في المتوسط .
 
 ويؤدي 49606 طالبا وطالبة الإمتحانات أمام 158 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
 
وتم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان الإمتحانية ، والتأكيد علي نظافة دورات المياه وتوافر أدوات التطهير والتعقيم بها, بالإضافة إلى تزويد اللجان بعدد من الأطباء والزائرات الصحيات وأدوية الطوارئ للتعامل مع أي حالات مرضيه طارئه , وكذلك تحديد أماكن تمركز سيارات الإسعاف بمحيط اللجان فضلا عن توجيه المحافظ للمديريات برفع حالة الطوارئ والإستعدادات القصوى بقطاعات الكهرباء ومياه الشرب والإتصالات والتواصل الدائم مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم للوقوف على أي مشكلات طارئه والتعامل معها فوراً ، و تجهيز اللجان الإمتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها .
 
وفى شمال سيناء قال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، طلاب الشعبة العامة والبالغ عددهم 3113 أدوا الإمتحان في مادة اللغة الإجنبية الأولى، وبلغ زمن الإجابة 3 ساعات وبلغت نسبة الحضور 99,6% .
 
وأشار رضوان، إلى أن الطلاب المكفوفين والبالغ عددهم 4 طلاب أدوا الامتحان في الفترة الأولى في مادة اللغة الإجنبية الثانية ( ورقة أولى) وأما فى الفترة الثانية فأدى الطلاب الإمتحان فى اللغة الإجنبية الثانية ( ورقة ثانية)، لافتا إلى أن الإمتحانات تسير بشكل طبيعى ولا توجد أي شكوى .
 
 
وفي محافظة الوادي الجديد أبدى افعال طلاب الثانوية العامة سعادتهم بعد الانتهاء من أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولم يكن فيه نقاط صعبة باستثناء قطعة الترجمة التى كانت تحتاج لوقت أكثر من المحدد لها لكى يتم الإجابة عن اسئلتها بشكل صحيح .
 
ومن جانبها تابعت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، امتحانات الثانوية العامة بعدد من لجان مدينة الخارجة يرافقها الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور ياسر محمود رئيس المركز، للإطمئنان على جاهزية اللجان قبل بدء امتحانات مادة اللغة الأجنبية الأولى الذي يؤديه طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية.
 
والتقت نائب المحافظ بعدد من الطالبات بلجنتي مدرسة نجيب محفوظ الثانوية والشعراوي للإطمئنان على توافر كافة سبل الراحة داخل اللجان ومتابعة أدائهم خلال الإمتحانات الماضية، كما تفقدت تجهيزات بعض اللجان قبيل دخول الطلاب وتوافر وسائل التهوية اللازمة وتوزيع زجاجات المياه والعصائر لتوفير المناخ الملائم.
 
وشددت مجدي على إعداد خطة لتدريب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي على التعامل مع المنصات التعليمية المختلفة التابعة للوزارة، وطرق الحصول على المعلومات والمقررات ونماذج الإختبارات من خلالها، لضمان تعرض الطلاب لكافة الأسئلة المحتملة خلال الامتحانات.
 
 
 
جانب من لجان الثانوية العامة (1)
جانب من لجان الثانوية العامة (1)

جانب من لجان الثانوية العامة (2)
جانب من لجان الثانوية العامة (2)

جانب من لجان الثانوية العامة (3)
جانب من لجان الثانوية العامة (3)

جانب من لجان الثانوية العامة (4)
جانب من لجان الثانوية العامة (4)

جانب من لجان الثانوية العامة (5)
جانب من لجان الثانوية العامة (5)

جانب من لجان الثانوية العامة (6)
جانب من لجان الثانوية العامة (6)

جانب من لجان الثانوية العامة (7)
جانب من لجان الثانوية العامة (7)

جانب من لجان الثانوية العامة (8)
جانب من لجان الثانوية العامة (8)

طلاب الثانوية العامة (1)
طلاب الثانوية العامة (1)

طلاب الثانوية العامة (2)
طلاب الثانوية العامة (2)

طلاب الثانوية العامة (3)
طلاب الثانوية العامة (3)

طلاب الثانوية العامة (4)
طلاب الثانوية العامة (4)

طلاب الثانوية العامة (5)
طلاب الثانوية العامة (5)

طلاب الثانوية العامة (6)
طلاب الثانوية العامة (6)

طلاب الثانوية العامة (7)
طلاب الثانوية العامة (7)

طلاب الثانوية العامة (8)
طلاب الثانوية العامة (8)

طلاب الثانوية العامة بالمحافظات (1)
طلاب الثانوية العامة بالمحافظات (1)

طلاب الثانوية العامة بالمحافظات (2)
طلاب الثانوية العامة بالمحافظات (2)

طلاب الثانوية العامة بالمحافظات (3)
طلاب الثانوية العامة بالمحافظات (3)

طلاب الثانوية العامة بالمحافظات (4)
طلاب الثانوية العامة بالمحافظات (4)

 
 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة