سواريش يتحدث فى كل الملفات بعد تعينه مديراً فنياً جديداً للأهلي..المدرب البرتغالي يكشف مزايا اللاعب المصري.. يتحدث عن طموحاته مع المارد الأحمر و أزمة ضغط المباريات في الدوري المصري ويكشف دور جوزيه فى الصفقة

الخميس، 30 يونيو 2022 08:53 م
سواريش يتحدث فى كل الملفات بعد تعينه مديراً فنياً جديداً للأهلي..المدرب البرتغالي يكشف مزايا اللاعب المصري.. يتحدث عن طموحاته مع المارد الأحمر  و أزمة ضغط المباريات في الدوري المصري ويكشف دور جوزيه فى الصفقة سواريش
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للأهلي عن العديد من الأسرار والتفاصيل الخاصة بتجربته الجديدة في قيادة نادي القرن الإفريقي، وكشف عن خططه مع الأحمر في الفترة القادمة بعدما تولى المسئولية الفنية خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد إعلان إدارة الأهلي التعاقد الرسمي معه.

وقال سواريش في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للأهلي: "شكرا لكم جميعا فخر لي ان اتواجد هنا واشكر الإدارة على ثقتها في، وأعدهم باني سأعطي كل شيء واعمل بطموح كبير من اجل الأهلي".تابع: "وكيل اعمالي عرض علي انه في إمكانية للحديث مع إدارة الأهلي وانا سعدت بذلك لانه احد اكبر الاندية في افريقيا والعالم، كنت سعيد وتحدثنا مرات عديدة واجتمعنا مع الإدارة وعجبهم اسلوبي في التدريب، وحضرت هنا بسعادة لتمثيل اكبر نادي في افريقيا وكنت سعيد بدعوة الأهلي".

سواريش يكشف عن طلباته لتدريب الأهلي

تابع : "كان لي اهداف وطلبات خاصة وقبل أي شيء ليس احداث تغيير شامل بالاهلي ولكن هدفي هو الايضاح والمهم جدا ان أوضح أهمية الجهاز الفني والجميع يعرف الجهاز الفني لدي وما هو حجم فريق الأهلي وكان مهم ان أوضح لهم ان الجهاز الفني لابد من الحضور لان الوقت قصير ويتبقى شهرين على نهاية الموسم وعلينا اتن نفوز بالالقاب ولدينا 3 القاب ونرغب في عودة الدوري للأهلي".

وعن مسيرته في الملاعب، أوضح: "لم اكن لاعب كبير في البرتغال ولم العب في الدرجة الأولى وبدأت مع أندية من الدرجات الأولى في البرتغال من الدرجة الخامسة حتى صعدت إلى الدرجة الأولى بدعوة من فريق تشافيش وحققنا اهدافنا ووصلنا إلى نصف نهائي الكأس وانتقلت إلى نادي موريرنسي وبعدها ذهبت إلى جيل فيسنتي وكان الهدف في البداية البقاء في الدوري الممتاز وبعدها حققنا المركز الخامس وهو افضل مركز للنادي ومنه يشارك في البطولات الافريقية".

مدرب الأهلي الجديد يتحدث عن الأسرة الواحدة

أكمل: "اهم شيء حضرت هنا من أجل تقديم كرة قدم جيدة وفريق مثل الأهلي يجب ان يلعب جيدا وأن يحقق الفوز ليس فقط الفوز ولكن لعب كرة جيدة" ، وأشار: "الحقيقة أهم شيء هو روح الاسرة وعملنا بروح عالي وطموح عالي في نادي جيل فيسنتي وهو ليس نادي كبير، ولكن كنا منافسين للفرق الكبرى بصرف النظر عن اسم الخصم الذي نواجهه، وكان هدفنا المنافسة مع الكبار، والدعم الجماهيري كان قوي ومكان هدفنا المنافسة مع الكبار".

استرسل: "مقارنة جيل فيسنتي مع الأهلي ان النادي البرتغالي نادي حجمه صغير مقارننة بالأهلي صاحب الحجم الكبير وحاولنا ان نكون في كل مباراة الأداء افضل من المباراة السابقة وكان لنا شخصية وأسلوب لعب واضح في اللعب مع الفريق" ، وأضاف: "فريق مثل الأهلي كذلك له نفس الشيء وله الشخصية في كل المباريات وكل المتطلبات أن نتفوز معه دائما ونحقق طموحات الإدارة والجماهير".

سواريش لا يهوى وسائل الإعلام

وقال المدير الفني الجديد للنادي الأهلي أنه لا يهوى الحديث كثيراً في وسائل الإعلام ويرى إنه من الأفضل أن يرى الجميع عمله على أرض الملعب من خلال النتائج القوية ، وتابع سواريش:أعد الجميع بأن يُقدّم الأهلي يُقدم اللاعبين أفضل ما لديهم من قدرات وإمكانيات فنية في الملعب.

وأعلن الأهلي ظهر اليوم ،الخميس ، تعيين سواريش مديراً فنياً للفريق لمدة موسمين ، ويضم الجهاز المعاون يضم كلًّا من: ماوريسيو فاش مدربًا .. سامي قمصان مدربًا .. سيد عبد الحفيظ مديراً للكرة ..راؤول فاريا مطور أداء .. بيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي .. إدواردو لوبو مدرب حراس المرمى .. لويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة.

تحديات قوية أمام الأهلي

وواصل :أعرف أن الأهلي أمامه تحديات كثيرة وارتباطات قوية خلال الفترة المقبلة وهناك ضغط مباريات وهذا يتطلب من الجميع عمل شاق وقوي من أجل تحسّن الأداء والنتائج.

وقال المدرب الجديد للأهلي : المدرسة البرتغالية لها طريقة مُتقدمة في كرة القدم العالمية ولها أسلوبها الخاص وكذلك الحال بالنسبة للمدرسة الاسبانية والإيطالية والإنجليزية والألمانية.

وقال سواريش إنه مُعجب بعدد كبير من المدربين العالميين يأتي في مقدمتهم ، جوارديولا وكلوب ومواطنه جوزيه مورينيو الذي نجح في وضع المدربين البرتغاليين في مكانة خاصة على صعيد التدريب العالمي بعدما أحدث طفرة رائعة ونجاحات كبيرة مع الأندية التي تولّى تدريبها.

علاقة سواريش بمانويل جوزيه

وأستطرد سواريش ، : أشكر المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي ، فقد تحدث عني بشكل جيد للإعلام ولإدارة الأهلي وقدّم لي نصائح كثيرة عن حجم النادي الأهلي وبطولاته وجماهيره والشعب المصري وثقافة اللاعب المصري التي تتشابه كثيراً مع اللاعب البرتغالي وقدرته على تطوير نفسه بشكل مُستمر.

وأكد المدرب البرتغالي أن الأهلي نادً كبير وغني ببطولات وأنجازاته المحلية والقارية والعالمية لذا سيكون العمل فيه بمثابة تحدي جديد ورائع بالنسبة له.

وكشف سواريش عن تلقيه عروض من أندية كثيرة لكنه فضّل عرض الأهلي بعدما وجد أن إدارة الأهلي لديها مشروع جيد من أجل الفوز بجميع البطولات والألقاب لذا رحّب بالعرض الأهلاوي ، وقال المدرب الجديد للأهلي أنه تحدث مع العديد من المدربين البرتغاليين الذين عملوا في المنطقة لكن أكثرهم حديثاً وتقديم النصائح له كان مانويل جوزيه.

الفرق بين اللاعب المصري والبرتغالي

وقال ريكاردو سواريش أن اللاعب المصري من اللاعبين الموهوبين والجيدين من حيث إتخاذ القرارات داخل الملعب ، موضحاً أن هناك رغبة في الكرة المصرية من أجل تحسين الأجزاء التكتيكية وهذا أمر مرت به الكرة البرتغالية من قبل ونجحت في الوصول له لذا أتوقع أن ينجح فيه اللاعب المصري بسبب التشابه بينهما.

وتابع سواريش : الضغط بشكل عام ، يمثل جزء من تحسين الجانب البشري وهذا يحدث أيضاً في عالم كرة القدم ،ويساعد على تحقيق الفوز وكذلك الضغط الجماهيري فهو أحد أسباب أن الأهلي ناد كبير وحقق الألقاب ولابد أن نكون جاهزين لهذه الضغوط من أجل إسعاد جماهيرنا في كل مكان.

وواصل المدرب البرتغالي : شاهدنا أخر 3 مباريات وسجلنا بعض الإحصائيات والأرقام الخاصة بأداء الفريق ككل وأداء بعض اللاعبين على حدة ، ووجدنا أن الأهلي يضم مهارات كثيرة وهدفنا تطوير أداء ومستوى الجميع وعلينا أن نسير في نفس الاتجاه وهو الفوز وتحسين الأداء لأن هذا هدف الأدارة والجماهير والإدارة واللاعبين.

مدرب الأهلي الجديد والضغوط

وتابع سواريش : نعلم أن الفريق يواجه ضغوطاً من خلال لعب مباراة كل 3 أيام تقريباً ، وهذا وقت قصير  ولا يساعد على وضع الخطط اللازمة فنحن سنخوض مباراة ثم استشفاء في اليوم التالي ثم مران وبعدها مباراة جديدة ..هذه ضغوط كثيرة لكن علينا التعامل مع هذه الظروف ولابد من استغلال أمكانيات الأهلي من أجل الفوز، فالأهلي يدخل أي مباراة للفوز وهذا هو وعدنا لجمهور الفريق.

ويرى المدرب البرتغالي أن الفريق قد يعاني من الإجهاد لكننا في الجهاز الفني سيكون هدفنا الأهم هو كيفية السيطرة على وسط الملعب والتحكم في مجريات المباراة وإمتلاك الكرة في "نص ملعب المنافس" وهذا أمر يحتاج إلى مزيداً من الوقت ولن يحدث بين يوم وليلة.

أزمة تواجه سواريش

وشدد سواريش على أن الضغط جزء من عمل المدرب ، وسيكون حافز له من أجل تقديم الأفضل لكن ما يجعله يشعر بالقلق هو كثافة المباريات واللعب كل 3 مباريات فالوقت لن يكون كاف من أجل تدريب اللاعبين ووضع الأفكار خلال هذا الوقت القصير ، وواصل المدرب البرتغالي : جاهزين لكل شيئ ..لقد حضرنا للقاهرة من أجل العمل الجيد وليس من أجل اللعب والتنزّه.

وأعلن الأهلي ظهر اليوم ،الخميس ، تعيين سواريش مديراً فنياً للفريق لمدة موسمين ، ويضم الجهاز المعاون يضم كلًّا من: ماوريسيو فاش مدربًا .. سامي قمصان مدربًا .. سيد عبد الحفيظ مديراً للكرة ..راؤول فاريا مطور أداء .. بيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي .. إدواردو لوبو مدرب حراس المرمى .. لويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة