التليفزيون هذا المساء.. كولديرات وأشجار مثمرة.. تطوير مقابر بالغربية

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. كولديرات وأشجار مثمرة.. تطوير مقابر بالغربية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها.

 

 

كولديرات وميكروفونات وأشجار مثمرة.. تطوير مقابر كفر عنان فى الغربية

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرًا جديدًا من داخل منطقة كفر عنان التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، وذلك لمتابعة أعمال تطوير المقابر بالجهود الذاتية، حيث تم إنشاء كولديرات ومظلات وزراعة أشجار مثمرة.

 

وقال جودة أبو عبده، إن تطوير المقابر كان عبارة عن فكرة وبالفعل تم تنفيذها على أرض الواقع بمساعدة أهالى المنطقة، حيث كانت البداية فى إنشاء سور لمنع الخارجين عن القانون من التسلل بالمقابر ليلا، وبعد ذلك تم تركيب كاميرات مراقبة بالتعاون مع الأجهزة الامنية والتنفيذية.

 

وأوضح قمنا بعمل طبقة أسمنتية بجميع الشوارع ورصفها والانتهاء من أعمال الصرف لمياه الأمطار، وكذلك تركيب التاندات الحديدية حفاظا على الزوار من أشعة الشمس، وزراعة الاشجار المثمرة مثل " البرتقال، الجوافة، الرمان، التوت " وغيرها من الأشجار، كما قمنا بتنفيذ أماكن للوضوء للزوار للوضوء قبل قراءة القرآن للمتوفين.

 

هانى شاكر: كنت عاوز ألِم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة

علق الفنان القدير، هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، على أزمة مؤتمر اعتذار حسن شاكوش عن تصريحاته السابقة بخصوص عازفى الإيقاع بنقابة الموسيقيين، أمس الاثنين، وانسحابه منه.

 

قال "شاكر" خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة "ON" : "من غير ما أدخل فى تفاصيل، المشهد فى المؤتمر كان صعبًا جدًا ومش قادر أكمل الفترة اللى بقيالى فى فترتى ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده".

 

وتابع هانى شاكر: "أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللى وقفوا جنبى خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن كن المشهد خلانى أعيد حساباتى كتير أوي".

 

واصل: كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد رائعًا حتى أخر دقيقتين".

 

وختم بقوله: "باخد هذا القرار بلا رجعة واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها".

 

أحمد كريمة: الطالبة نيرة أشرف شهيدة وأسال الله أن يثأر لها فى الدنيا والآخرة 

قال الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: "الطالبة نيرة أشرف شهيدة، وأسال الله أن يثأر لها فى الدنيا والأخرة ويصبر أهلها، العنف ضد المرأة جريمة مجرمة قانونا وشرعا"، لافتا إلى أن الجرائم المنتشرة عند البحث عن سببها، هو غياب التربية الأسرية، وضعف وضآلة الجرعة الدينية.

 

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، إن القوامة مفهومها قيادة الرجل للأسرة إلى بر الآمان لا أن يضرب زوجته ويعنفها بمفهوم القوامة، والقوامة تعنى أن الأب خادم لهذه الأسرة، مشيرا إلى أنه لابد من مراجعة مرويات معلولة وفاسدة.

 

وأكد الشيخ أحمد كريمة، احترام التراث وأنه ذاكرة الأمة، مشددا على ضرورة تنقيحه والبحث فيه لأن به مرويات معلولة وفاسدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة