أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. خير رمضان مكمل.. مطبخ الخير بيطلع وجبات يومية بالغربية

الإثنين، 27 يونيو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خير رمضان مكمل.. مطبخ الخير بيطلع وجبات يومية بالغربية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها.

خير رمضان مكمّل.. مطبخ الخير بيطلع وجبات يومية للناس فى الغربية

قدم تليفزيون اليوم السابع بث مباشر جديد، من قرية نهطاى التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، ولقاء مع القائمين على مطبخ الخير ينتج الوجبات لغير القادرين طوال أيام العام .

 

وفى هذا الصدد قال أحمد عبد المطلب لـ"اليوم السابع" : إن أعمال الخير غير محدده بشهر فقط فى العام، ولكنها طوال أشهر السنة، موضحا أن المطبخ الخيرى بقرية نهطاى يعمل على إطعام الغير قادرين بصورة شبه يوميا، وذلك بمساعدة ومساندة أهل الخير من القرية والقرى المحيطة، مشيرًا إلى أن الأهالى لديهم ثقة كبيره فى هذا المكان وما يقدمه من خدمات لوجه الله تعالى .

 

وأوضح أن فكرة المطبخ أنشأت داخل القرية منذ فترة كبيرة، فبدأت عندما كانوا يقومون بتوزيع مواد غذائية داخل مراكز الغسيل الكلوي، فأبلغهم أحد المرضي، إنه يريد الوجبات جاهزة للتسهيل عليه، حيث إنه غير قادر على طبخها، فقاموا فى اليوم التالى بتوفير مكان وإنشاء مطبخ لتجهيز الوجبات وتوزيعها.

 

جودة عبدالخالق: عضوية مجلس الحوار الوطني مهمة ثقيلة ومنقدرش نتأخر على بلدنا

قال الدكتور جودة عبدالخالق، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين الأسبق، أنه قبل عضوية مجلس أمناء الحوار الوطنى، لأنه من الطبيعى أن يترتب عليه أحوال الوطن، متابعا: مقبلون على عملية سياسية مهمة يترتب عليها إعادة ترتيب البيت من داخله، فى الحوار الوطني.

 

وأضاف الدكتور جودة عبدالخالق، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن عضوية مجلس أمناء الحوار الوطنى مهمة ثقيلة لكن منقدرش نتأخر على بلدنا.

 

وتابع جودة عبدالخالق: "دورى فى مجلس أمناء الحوار الوطنى هو ترتيب الحوار، إضافة إلى دورى كشخصية اقتصادية، موضحا أن العنوان الأكبر بالنسبة لى فى الحوار الوطنى هو مصر فى مواجهة التحديات الاقتصادية الوجودية، وهذا يستدعى شحذ كل الهمم".

 

وقال الدكتور جودة عبدالخالق: "أرجو أن يخرج الحوار الوطنى برسالة إلى الشباب المصرى، لأنهم الغد، ويجب أن يكونوا فى عقولنا".

 

خبير فى شئون الجماعات المتطرفة: فكر الإخوان يعتبر السلاح وسيلة للوصول للحكم

قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الجماعات المتطرفة، إن الإخوان يحاولون تغيير المصطلحات لتغيير ألوانهم كى يعودوا إلى المجتمع مرة أخرى، وسيحاولون إقناع الناس أن من مارس العنف فصيل وانشق عن جماعة الاخوان، ونحن جماعة دعوية وهى خدعة يحاولون العودة بها مرة أخرى، وسبق وأن فعلها حسن البنا مؤكدا أن فكر الإخوان يعتبر أن السلاح وسيلة من وسائل الوصول للحكم.

 

وأضاف طارق أبو السعد، خلال حواره ببرنامج التاسعة على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، أن الإخوان يعلمون أنهم غير مدعوين للحوار الوطنى المطروح، قائلا أحذر من عودة الإخوان إلى المجتمع تحت أى مسمى أو أى شكل.

 

وتابع الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، أن تلك الجماعة لا تؤمن بأركان الدولة، مؤكدا أنها دائما ترى نفسها فوق الوطن والمجتمع وفوق المؤسسات، مؤكدا أن الاخوان يحاولون إفساد الحور الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة