ضمن سلسلة إبداعات.. هيئة الكتاب تصدر المجموعة القصصية "ضريح الشيخ فانوس"

السبت، 25 يونيو 2022 06:00 ص
ضمن سلسلة إبداعات.. هيئة الكتاب تصدر المجموعة القصصية "ضريح الشيخ فانوس" غلاف الكتاب
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، ضمن سلسلة إبداعات قصصية، المجموعة القصصية "ضريح الشيخ فانوس"، للكاتب حشمت يوسف.
 
وجاء على غلاف الكتاب، تبدو قصص حشمت يوسف أقرب إلى أمثولات منتزعة من بيئة حوشية، وقد تقترب من حواديت القدماء التى تغوص فى أحشاء الواقع الاجتماعى، لا تحاكيه على نحو بلاغى مهذب، بقدر ما تشير إليه بلغة رمزية مدببة، لا تخلو من خيال صاخب لا يتجمل، ولا يتلمس وجوده من شىء خارجه، إنه مكثف بذاته، بغرائبيته، وطزاجته وربما عنفه.
 
جدير بالذكر أن الهيئة تستعد لإقامة العديد من معارض الكتب المحلية خلال الفترة الصيفية، فى رأس البر وفى مرسى مطروح وفى المنصورة، كما أن الهيئة تستعد لمشاركة فى جميع معارض الكتب العربية التى سوف تقام خلال الفترة المقبلة وأيضا مشاركتها فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، وذلك لأن المعارض تقيم على أساس التبادل والتعاون بالمجان.
 
كما تمت إتاحة الاشتراك فى معرض الإسكندرية الدولية للكتاب، للناشرين أعضاء اتحاد الناشرين وممثلى الدول والمؤسسات والهيئات العامة، وكذلك المؤسسات والهيئات الدولية، ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من دور النشر والطباعة من مصر والعالم العربي وأوروبا هذا العام، خاصة أن المعرض يتواكب مع احتفالات المكتبة بالذكرى الـ20 على تأسيسها.
 
ويحرص المعرض كل عام على استضافة دولة كضيف شرف يتم تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها والمعالم الرئيسية لرموزها ومفكريها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة