أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الكتاب تصدر كتاب لحظة موجعة لـ آمال يوسف

الخميس، 16 يونيو 2022 05:00 ص
هيئة الكتاب تصدر كتاب لحظة موجعة لـ آمال يوسف لحظة موجعة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على،  ضمن سلسلة إبداعات قصصية،  رواية "لحظة موجعة"، للكاتبة آمال يوسف.
 
جاء على غلاف الرواية: أرى الأشياء أمامى باهتة غاضبة في ضيق، أراني ذاهبة إلى صديقاتي، جمرات تنطفى بعض الشيء، عندما أحلق معهن في مشكلاتهن ناسية ما فيه من أفكار تضايقني كثيرا، تتراقص الورود أمامي.. أقف أمام الأشجار كأنني سمع صوت العجور يغرد..كانت الأمور هادئة تسير الآن، أراها متمردة حزينة بداخلى. أرى الصمت يريحني، أراه يجلس معها". 
 
جدير بالذكر،أنه  قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن مسابقة "رمضان ثقافة ووعي" والتى تم إطلاقها على المنصات الرقمية خلال شهر رمضان الماضى،  تلاقى رواجا كبيرا من قبل المواطنين، فعلى مدار شهر رمضان اشترك بالمسابقة 12 ألف متسابق فى المسابقة، منهم من أجاب على سؤال واحد وأخرين قد أجابوا على كافة الأسئلة.
 
وأضاف هيثم الحاج على، فى مداخله تليفزيونية، أن هناك عددا أكبر ممن قاموا بالإجابة عن الأسئلة تفاعلوا عبر الدخول على المنصة والنظر فى الأسئلة وتحليل الكتب وقراءتها بدون الإجابة على الأسئلة، وهذا ما كان مستهدفا لنشر الثقافة والوعى بين تلك الفئة من المجتمع.
وأوضح هيثم الحاج على،  أن الهيئة حاليا تدرس كيفية تعديل شكل المسابقة حتى تستمر حتى ولو بشكل أسبوعي، وفى هذا الإطار فقد تحمست الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة لفكرة المسابقة واستكمالها، "المستهدف أن يحصل جذب بالنسبة للأطفال والنشء فى الوعى بداية من سن 6 لـ18 عاما".
 
لحظة موجعة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة