أستاذ مناعة: يوجد علاج لمرضى الإيدز ونسبة نجاحه تصل لـ 60 %

الأربعاء، 15 يونيو 2022 12:14 ص
أستاذ مناعة: يوجد علاج لمرضى الإيدز ونسبة نجاحه تصل لـ 60 % الدكتور أحمد سالمان أستاذ المناعة وتطوير اللقاحات
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد سالمان أستاذ المناعة وتطوير اللقاحات بجامعة أ كسفورد، إن مرض الإيدز من أسوأ ثلاث أمراض معدية تتسبب في الوفاة، بجانب السل والملاريا، موضحا أنه رغم أن هناك لقاحات كثيرة في التجارب السريرية لا يوجد لقاح فعال بصورة نهائية.
 
وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة سي بي سي، أنه أن هناك عقارات كانت فعاليتها تصل لـ 60 %، ومن المهم المرحلة التي يتم فيها العلاج، مشيرا إلى أن الدواء الجديد عقار موجود بالفعل كان يستخدم لعلاج طفيل، ووجدوا أن يستخدم لعلاج مرضى الإيدز، ويستهدف الخلايا المصابة، ويجعلها عرضة للإزالة عن طريق جهاز المناعة.
 
وشدد على أهمية تطوير الأدوية واللقاحات وتسريع العملية أصبحت ضرورية وممكنة، مع عدم المساس بالتجارب والمنهجية العلمية للكشف عن فعالية وأمان اللقاحات والأدوية.
 
أصدرت منظمة الصحة العالمية، توجيهاتها الخاصة بعلاج الأشخاص المصابين بداء الليشمانيات الحشوي ( الكلازار) وفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) معا، ويشمل العلاج النموذجي للمرضين من تركيبتين من عقارى ميلتيفوسينMiltefosine، وأمفوتيريسين الشحمي amphotericin  لعلاج المرضين، وحققا ثورة فى علاج فيروس الإيدز، وذلك بناء على نتائج اثنين من الدراسات التي أجرتها مبادرة الأدوية للأمراض المهملة، ومنظمة أطباء بلا حدود، وشركاؤهم في إثيوبيا والهند.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة