تعرف على أول عمل للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق

الجمعة، 10 يونيو 2022 05:00 م
تعرف على أول عمل للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق أحمد خالد توفيق
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد رواية "مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب" التى تقع فى 133 صفحة أول أعمال سلسلة ما وراء الطبيعة التى أصدرتها المؤسسة العربية الحديثة عام 1993 للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق وتعتبر هذه السلسلة أول مجموعة عربية في أدب الرعب. 
 
وفى عمله الأول طرح أحمد خالد توفيق شخصيته الأبرز رفعت إسماعيل التى حازت شهرة واسعة فيما بعد بسماته الشخصية التى تميل نحو الغموض.
 
وقد قوبل العمل الأول فى سلسلة ما وراء الطبيعة بالرفض من المؤسسة العربية الحديثة فى أول الأمر، حتى كاد أحمد خالد توفيق يتراجع عن الكتابة غير أن الأمور تغيرت بعد ذلك فوافقت المؤسسة العربية الحديثة على فكرة السلسلة التى انتقلت إلى دوائر الشهرة عبر سنوات.
 
وفى "مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب" يبدأ رفعت إسماعيل حكايته فى عام 1959 عندما يحل ضيفا على مؤتمر عن أمراض الدم فى بريطانيا، ليقابل صديقه القديم الدكتور ريتشارد كامنجز الذى يدعوه إلى منزله الريفى الجميل، لتناول العشاء ويقابل زوجته وأبنته كاثرين، حيث يخبره ريتشارد أنه قام بالبحث عن الكونت دراكولا ويعطى رفعت مظروفا ليقرأه عن هذا الموضوع، ويفتحه رفعت إسماعيل المظروف عندما يعود إلى الفندق ليجد مجموعة من الصور والخرائط والأوراق القديمة وخطاب من خادم الكونت دراكولا، يحذر فيه من أن الكونت يعود إلى الحياة كل مائة عام وأنه سيحاول قتله ليستريح الناس من شره.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة