باحث اقتصادى: العمليات العسكرية بأوكرانيا تتم في الأراضى المخصصة لزراعة القمح

الأربعاء، 01 يونيو 2022 11:36 م
باحث اقتصادى: العمليات العسكرية بأوكرانيا تتم في الأراضى المخصصة لزراعة القمح محمد شادى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد شادى الباحث الاقتصاد السياسى بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ليست فقط في ارتفاع الأسعار، بل في عدم تواجد المنتج، فالمنتج لم يخرج من الأرض.
 
وأضاف الباحث الاقتصاد السياسى بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال برنامج أخر ساعة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، الأزمة في روسيا وأوكرانيا عميقة ، خاصة أن العمليات العسكرية تتم في الأراضى التي يتم زراعة القمح والغلال فيها وهذا يثر على معدلات الإنتاج من القمح في أوكرانيا.
 
ولفت الباحث الاقتصاد السياسى بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن هناك تهجير عدد كبير من الأوكرانيين الذين يعملوا على إنتاج القمح، كما أن روسيا تحاصر عدد كبير من الموانئ الأوكرانية .
 
وتابع الباحث الاقتصاد السياسى بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن هناك 25 مليون طن قمح موجودين في الموانئ والأراضى الأوكرانية غير قادرة على الخروج من الأراضى الأوكرانية، وهناك مفاوضات بين أوكرانيا ورمانيا لنقل هذه الأطنان من القمح عبر البحر الأسود إلى الأراضى الرومانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة