الإنتربول الدولى يحذر من وقوع الأسلحة المرسلة لأوكرانيا فى أيدى "مجرمين".. جونسون يبحث مع بايدن تزويد لندن لكييف بمنظومة "إم-270" الصاروخية.. وموسكو: من المنطق ضم الأراضى المحررة فى أوكرانيا إذا قرر سكانها ذلك

الأربعاء، 01 يونيو 2022 11:19 م
الإنتربول الدولى يحذر من وقوع الأسلحة المرسلة لأوكرانيا فى أيدى "مجرمين".. جونسون يبحث مع بايدن تزويد لندن لكييف بمنظومة "إم-270" الصاروخية.. وموسكو: من المنطق ضم الأراضى المحررة فى أوكرانيا إذا قرر سكانها ذلك الحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلينكن: لم نر من جانب الصين أي دعم للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

روسيا: مسلحون أوكرانيون يتعمدون إطلاق النار أثناء تواجدهم في المناطق السكنية

دونيتسك: إصابة 6 أشخاص بجراح نتيجة قصف القوات الأوكرانية

أعلن الإنتربول الدولي، أنه يخشى وقوع الأسلحة المرسلة لأوكرانيا بيد "مجرمين" بعد انتهاء الحرب، ودعا الإنتربول الدولي، الدول التي ترسل أسلحة لأوكرانيا لتعقبها، موضحا أن المجرمين يخططون الآن للاستفادة من الأسلحة التي ترسل إلى أوكرانيا، وتابع الإنتربول الدولي، أن أوكرانيا تشهد حاليا سرقات كبيرة للأسمدة وأوروبا تشهد سرقات للوقود.

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكى، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تر من جانب الصين أي دعم للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أو أي مساعدة في الالتفاف على العقوبات الغربية، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكى، أنه حتى الآن لم نر من جانب الصين أي دعم منظمة للجهود الروسية للالتفاف على العقوبات، ولا أي دعم عسكري ملموس.

أعرب وزير الخارجية الأمريكى، عن قلقه إزاء إمكانية تقديم بكين مثل هذا الدعم لموسكو، متابعا: نرى بالطبع، أن الشراكة بينهما مستمرة، ويظهر ذلك بشكل خاص في استمرار الصين تقديم دعمها السياسي والدبلوماسي للأنشطة الروسية.

فيما أعلن مقر قوات الدفاع المحلي لجمهورية دونيتسك الشعبية عن إصابة 6 أشخاص بجراح نتيجة قصف القوات الأوكرانية لحي بتروفسكي بمدينة دونيتسك، وأضاف مقر قوات الدفاع المحلي لجمهورية دونيتسك الشعبية أن حصيلة المصابين ارتفعت إلى 6 أشخاص، فيما كانت الحصيلة الأولية 3 جرحى.

من جانبه قال مفاوض روسي، إنه من المنطق ضم الأراضي المحررة في أوكرانيا إذا قرر سكانها ذلك، ورجح المفاوض الروسي ضم مناطق أوكرانية اعتبارا من يوليو بعد إجراء استفتاءات فيها.

وأكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف أن مسلحين أوكرانيين يتعمدون إطلاق النار على الجيش الروسي أثناء تواجدهم في المناطق السكنية، ويدفعونه للرد على النيران من أجل اتهامه بقتل المدنيين، وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، إن المسلحين الأوكرانيون يعلمون أن المدنيين سيصبحون ضحايا نتيجة لهذه الأعمال الإجرامية، يقومون عن عمد بإطلاق النار على القوات المسلحة الروسية من المناطق السكنية، ويدفعونهم للرد على النيران، من أجل تحميل الجيش الروسي المسؤولية عن الخسائر المدنية المحتملة في وقت لاحق.

وأوضح رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، أن وحدات الدفاع الإقليمي قامت بتحويل مدرسة أوديسا إلى مستودع أسلحة، وتم حفر خنادق في مبنى السكن الطلابي ومدرسة. وإنشاء تحصينات رغم وجود مدنيين هناك، لافتا إلى أنه في نيكولاييف، قام مقاتلو الجماعات المسلحة الأوكرانية بتحويل مدارس إلى ثكنات ومواقع لإطلاق الصواريخ.

فيما أكدت مصادر أمريكية، أن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني بحث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن تزويد لندن لأوكرانيا بمنظومة "إم-270" الصاروخية – المدفعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة