محمد ورضا وسعيدة هزموا الصمم بعصارة قصب على الطريق بالدقهلية.. لايف

الإثنين، 09 مايو 2022 07:22 م
محمد ورضا وسعيدة هزموا الصمم بعصارة قصب على الطريق بالدقهلية.. لايف الأشقاء
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب 3 أشقاء من قرية كفر ميت العز التابعة لمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، أروع الأمثلة في الصمود والكفاح والتحدي، بعد أن تحدوا الصمم وأسسوا مشروع عصارة قصب متنقلة على طريق ميت غمر- المنصورة؛ بحثا عن لقمة العيش.
 
محمد ورضا وسعيدة، أشقاء ولدوا من الصم والبكم، فقرروا أن يتحدوا كل الصعاب ويبحثوا عن عمل يكافحوا من خلاله، بحثا عن الرزق الحلال، فعمل الشقيقان محمد ورضا باليومية في مصانع الطوب الأحمر في مدينة ميت غمر وعمرهما لا يتجاوز الـ10 سنوات، وبعدها قررا أن يؤسسا مشروعهما الخاص الذي يوفر لهما دخلا أكبر يعينهم على نفقتهم ونفقة أسرتهم.
 
وفي هذا الصدد، قالت عزيزة عبد العال والدة الأشقاء الثلاثة لـ"اليوم السابع"، إن محمد ورضا يكافحان في الحياة منذ طفولتهما، حيث اعتمدا على ذاتهما لسنوات طويلة بالعمل في مصانع الطوب، ومنذ ست سنوات قررا أن يواصلا كفاحهما بالعمل في عصارة القصب.
 
وتابعت أنهم يقفان يوميا على الطريق منذ ساعات الصباح الباكر، يجهزان أعواد القصب بتنظيفها وتقشيرها، ومن ثم إعداد أكواب العصير للمارة والمسافرين على الطريق حتى الساعة السادسة مساءا، مشيرة إلى أن شقيقتهم سعيدة، تقف معهم بعد عودتها من المدرسة لتساعدهم في صب العصير في الأكياس البلاستيكية وبيعها بخمس جنيهات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة