أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تكريم الرئيس لها.. قصة كفاح "إقبال" الأم المثالية الثالثة على الجمهورية

الأربعاء، 23 مارس 2022 03:26 م
بعد تكريم الرئيس لها.. قصة كفاح "إقبال" الأم المثالية الثالثة على الجمهورية "إقبال" الأم المثالية الثالثة على الجمهورية
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إقبال فايز لبيب، المقيمة بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، الأم المثالية بقنا والبالغة من العمر 54 عاما.

توفي زوج إقبال منذ 29 عامًا، على إثر مرضه بسبب تعرضه حادث سير، حيث كان يعمل سائقًا، تاركًا لها اثنتين من الأبناء، حيث كانت الفتاة الصغرى تبلغ من العمر عامًا واحدًا، والكبرى عام ونصف.  

تزوجت الأم وهى تبلغ من العمر 13 عاما،  في عام 1986 من سائق يعمل على سيارة ملك لأحد الأشخاص رزقت بابنتها الأولى  في عام 1990 والثانية عام 1991، وفى أثناء ذلك أصيب الزوج في حادث  أقعده ثلاث سنوات بدون عمل بسبب الإصابة، صرف خلالها كل ما يملك على العلاج ، وتوفى عام 1992.

وعانت إقبال بعد وفاة زوجها بعدم الحصول على ورثها، فاضطرت على  ترك منزل الزوج وذهبت للعيش مع والدته، ولجأت للعمل في مدرسة الراهبات لمساعدتهم في أعمال المطبخ ومعاونتهم فى المعسكرات.

وكافحت إقبال فايز، فى توفير نفقات البنات فى هذه المرحلة من دروس خصوصية وملابس واحتياجات أخرى وخاصة بعد التحاقهن بالكليات وتغربهن عن بلدتهن،  وحصلت الابنة  الكبرى كرستين على بكالوريوس تجارة وتعمل  بشركة مقاولات بالقاهرة،  والابنة الثانية كاترين حصلت على بكالوريوس الصيدلة وبعدها حصلت على الماجستير في الصيدلة الاكلينيكية، ثم عملت فى مستشفى فرشوط.
 

إقبال الأم المثالية الثالثة على الجمهورية
إقبال الأم المثالية الثالثة على الجمهورية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة