معرض بومبى بالألوان يقدم تاريخ الفن الرومانى بلوحات عمرها 2000 عام.. صور

الإثنين، 25 أبريل 2022 06:00 ص
معرض بومبى بالألوان يقدم تاريخ الفن الرومانى بلوحات عمرها 2000 عام.. صور لوحات بومبى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم معرض بومبي بالألوان في الولايات المتحدة صورة كاملة عن الرسم الروماني عبر لوحات جدارية من المتحف الأثري الوطني في نابولي كلها في الأصل من منازل رومانية كانت موجودة فى بومبى القديمة، وتتراوح موضوعات هذه الأعمال بين المشاهد الأسطورية إلى المناظر الطبيعية، والصور الشخصية، والأرواح الساكنة.

ويتيح هذا المعرض في معهد جامعة نيويورك لدراسة العالم القديم فرصة للتعرف على الرسم القديم، وأذواق وقيم الرومان الذين عاشوا في بومبى مع هذه الأعمال الفنية التى تعود للقرن الأول الميلادى، والتقنيات التي استخدمها الفنانون الذين ابتكروها.

اللوحات التى جرى إنجازها منذ ألفي عام على جدار منزل فى بومبي كان يستخدم كمرسم، دُفنت لقرون في الرماد، قبل أن يتم استخراج تلك اللوحات الجدارية المحفوظة بأعجوبة لتصطف من أجل بهجة لدينا ، تلميحًا إلى طعم روما القديمة في متحف نابولى الوطنى.

ووفقا لفاينانشال تايمز تعرض اللوحات التأثير المتراكم للأعمدة البكر ، والآلهة الرومانية وتماثيل نصفية أحادية اللون ، وأبطال شاحبين ومتوترين ، وحوريات مع ألوان حيوية مما يسمح لنا برؤية مدينة رومانية كما رآها الرومان ، بكل روعتها المتوهجة.

تتراوح موضوعات اللوحات بين المشاهد الأسطورية إلى قطع الفاكهة على الطاولة، وتغطي الآلهة والعصاة، والنماذج البدائية وغريبي الأطوار، والمحاربين والكلاب كما تعرض بعض اللوحات المدينة نفسها، بومبى، بشكل مثالي.

وقد تم اكتشاف اللوحات عندما حفر علماء الآثار في بومبي ما يسمى ببيت الرسامين وأدركوا أن المنزل كان يخضع لمشروع إعادة تزيين كبير في 79 ميلادية، عندما اندلع جبل فيزوف، وتم العثور على أواني من الأصباغ وأوعية للخلط وأدوات وحاويات من الجص بالإضافة إلى آثار للسقالات في الموقع.

جانب من لوحات بومبى
جانب من أعمال بومبى الفنية 
لوحة الرسام
لوحة الرسام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة