عربة بومبى ضمن أهم الاكتشافات الأثرية فى إيطاليا عام 2021

الخميس، 23 ديسمبر 2021 07:00 م
عربة بومبى ضمن أهم الاكتشافات الأثرية فى إيطاليا عام 2021 عربة بومبى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد عربة بومبى التى تجرها أربعة خيول كجزء من الاحتفالات الرائعة التى أقيمت فى العصور القديمة واحدة من أعظم الاكتشافات الأثرية لعام 2021 بأكمله فى المدينة التى دمرت منذ ما يقرب من 2000 عام فى انفجار بركانى كارثى حيث عثر علماء الآثار على العربة التى كانت عبارة عن عربة خشبية يجرها حصان من الصفيح وقد وجدت سليمة تقريبًا.

وقال علماء الآثار وفقا لموقع جريك ريبورتر إنهم يعتقدون أن العربة المصنوعة من خشب الزان والتى عثر عليها سليمة تمامًا تقريبًا كانت تستخدم فى السابق لأغراض احتفالية، مثل المواكب والمهرجانات، وقد كانت العربة الخشبية الرائعة، التي أظهرت حتى بصمات الحبال التي كانت جزءًا من أحزمة خيولها ، هي الأولى من نوعها على الإطلاق في إيطاليا.

وقد شكل هذا الاكتشاف واحدًا من أكثر الاكتشافات المدهشة في بومبي في عام 2021، جنبًا إلى جنب مع "أحياء العبيد" المكتشفة في مكان قريب.

ووفقا لموقع جريك ريبورتر قال الدكتور داريو فرانشيسكينى، وزير الثقافة الإيطالى: "تواصل بومبي إدهاشنا باكتشافاتها"، وسيستمر الوضع على هذا النحو لسنوات قادمة، مع 20 هكتارًا أخرى للتنقيب، ويمكن تحسين عمليات التنقيب في الموقع وجذب السياح من جميع أنحاء العالم في نفس الوقت الذي تجري فيه عمليات البحث".

وتم العثور على العربة، سليمة تقريبًا في الممر المواجه للإسطبل الموجود في فيلا Civita Giuliana فى 2 مارس الماضى، حيث تم العثور على بقايا ثلاثة خيول.

ومن المرجح أن الممر المكون من طابقين كان يواجه فناء ، ليس بعيدًا عن الإسطبل، وأنه كان متصلًا به بواسطة باب بينما يقول علماء الآثار إن العربة كانت مركبة مستخدمة فى النخب الرومانية ضمن السياقات الاحتفالية.

ويؤكد علماء الآثار إن العربة بها نظام ميكانيكى متقدم يحتوى مقعده على مساند للذراعين ومسند ظهر ويعتقد أنها تتسع لشخص أو شخصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة