الداخلية تضبط جرائم تزوير ونصب واتجار في العملة.. فيديو

الأربعاء، 20 أبريل 2022 07:08 م
الداخلية تضبط جرائم تزوير ونصب واتجار في العملة.. فيديو وزارة الداخلية -أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال من ضبط 5 تشكيلات عصابية بقنا والمنيا وأسيوط، لقيام عناصرها بتجميع مدخرات المصريين بالخارج، بالعملة الأجنبية وتسليمها لذويهم داخل البلاد بالعملة المحلية، مقابل عمولة، مع الاستفادة بفارق سعر العملة، بالمخالفة للقانون، وتبين أن حجم تعاملاتهم بلغ أكثر من 11.4 مليون جنيه.
 
كما نجحت مديرية أمن الإسكندرية فى ضبط صاحب شركة نقل وسفريات؛ لقيامه بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، عن طريق إجراء تحويلات مالية، غير مشروعة مقابل عمولة؛ بالمخالفة للقانون، وبلغ حجم تعاملاته 3 مليون جنيه.
 
ونجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال فى ضبط موظف بمكتب بريد بمحافظة جنوب سيناء، استغل موقعه الوظيفى وتلقى إيداعات نقدية كبيرة على حسابه الشخصى بالبريد، من أشخاص مختلفة فى عدة محافظات، وبعدها ترك المبلغ فى حسابه لفترة زمنية؛ ليستفيد من الأرباح المستحقة عليها، ثم يقوم بسحبها وتسليمها إلى المستفيدين، حتى لا يقومو بدفع عمولة لهيئة البريد على التحويلات، وبلغ حجم تعاملاته 7 مليون جنيه، وهو ما أدي إلى إهدار المال العام، بقيمة 1.2 مليون جنيه قيمة العمولة المستحقة لهيئة البريد.
 
وتمكنت مديرية أمن الغربية من ضبط أحد الأشخاص لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بحجة استثمارها فى مجال تجارة الأدوية البيطرية، مقابل أرباح متفق عليها، وتوقف عن سداد الأرباح، وأصول المبلغ المستولى عليه، والتى بلغت أكثر من 56 مليون جنيه.
 
وتمكنت مديرية أمن المنوفية من ضبط أحد الأشخص لإدارته كيان تعليمي، وهمى واتخاذه وكرًا فى النصب والاحتيال، على راغبى الحصول على شهادات جامعية منسوبة لجامعات حكومية، حيث يقوم بمنحهم شهادات مزورة، وقد تم ضبط الشهادت المزورة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير.
 
وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تشكيل عصابى فى سوهاج لقيام عناصره بغسيل 190 مليون جنيه، حصيلة نشاطهم الإجرامى فى الاتجار بالنشاط المخدرة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد، وتأسيس أنشطة تجارية وشراء أراضى وعقارات وسيارات؛ لإخفاء مصدرها وإظهارها كأنها ناتجة من كيانات مشروعة خلافًا للحقيقة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة