التليفزيون هذا المساء.. كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية متنفس الأهالى فى رمضان

الأربعاء، 20 أبريل 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية متنفس الأهالى فى رمضان مقدمو برامج التوك شو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

صيد وحكاوى زمان .. كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية متنفس الأهالى فى رمضان

أجري تليفزيون اليوم السابع بثًا مباشرًا من كورنيش نمرة 6 بمحافظة الإسماعيلية، الذي يشهد تجمع عدد كبير من الشباب والأهالي لممارسة الرياضة والصيد، في نهار رمضان.

ويقع كورنيش نمرة 6، على امتداد الواجهة البحرية لبحيرة التمساح، ويتميز بالخضراء والحدائق، وأصبح الكورنيش الوجهة مفضلة لهواة رياضة الركض وكرة القدم ومكانًا مناسبا لقضاء نزهة سريعة في أيام العطل والمناسبات، كذلك ممارسة الصيد.

يقول علي محمود، أحد شباب الإسماعيلية، الذي يمارس الصيد بالكورنيش، إن أي شاب أو أسرة، تبحث عن قضاء وقت في مكان مفتوح أو تناول عشاء في الهواء الطلق، بيكون كورنيش نمرة 6، هو الخيار الأول والأفضل لهم للخروج والتنزه.

دائمًا ما تشهد منطقة نمرة 6، أزدحام الأهالي والأسر، كون المكان رائع بالنسبة لحالة الطقس، مع انتشار الأشجار والمسطحات الخضراء، ومع غروب الشمس، يصل المكان إلي ذروة ازدحامه.

الاسم الرسمي للطريق هو" شارع عبد المنعم رياض" وينتهي في نقطة استشهاد الفريق عبد المنعم رياض حيث وضع بها ميدان صغير يحمل تمثالا له، ويصل الطريق بحدائق "الملاحة " حيث تنتشر أشجار الجازورينا، والنخيل الملوكي، ولكن هذه الوصلة أزيلت منها الأشجار حاليا لتمهيد طريق جديد علي جانبي فرع ترعة الإسماعيلية.

تدب الحياة في طريق نمرة 6 من الصباح و على مدار ساعات اليوم، ويزداد عدد المترددين أكثر مع اعتدال الطقس في المدينة التي تعرف بارتفاع درجة الرطوبة مع درجات حرارة الصيف، وفي فترة الغروب يصل الطريق إلي ذروة نشاطه، بالإضافة إلي إنشاء هيئة قناة السويس لحمامات عامة بالحدائق لزيادة الخدمات منح مزيد من الراحة بالمكان.

 

المفتى: زوجات النبي عشن فى غرفهنّ الصغيرة بجوار المسجد النبوى عدا مارية القبطية

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد عِشْنَ في غُرَفهنَّ الصغيرة بجوار المسجد النبوي، عدا السيدة مارية القبطية ، فقد سكنت في العالية بالنخيل، وهذا من حصافة النبي أن تسكن في بيئة مشابهة لبيئتها المصرية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج « مكارم الأخلاق في بيت النبوَّة»، أن مارية القبطية كانت زوجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ولم تكن مِلك يمين، وهذا لم يغيِّر من الأمر شيئًا؛ فهي صارت من بيت النبوة.

وأوضح أن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم كنَّ يستمعنَ لأحاديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ويشتركن في بيان تعاليمِ الإسلامِ وأحكامِهِ، خاصةً في شئون المرأة، ثم لهنَّ حياتهنَّ الخاصة مع النبيِّ صلى الله عليه وآله وسلم الحافلة بالعبادة والعلم، المليئة بالدروس والعبر، الدافقة بالخير والعطاء.

 

على جمعة: الحروف النورانية فى القرآن تشبه وجه البدر ولها سر عظيم

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الله أمرنا بالسؤال والجواب والحوار والمناقشة حتى الملائكة يسألون؛ فسيدنا موسى كان من الرسل ذوى العزم والذى تحدث مع فرعون حيث ادعى الأخير الألوهية «أليس لي مُلك مصر؟»، مؤكدًا أن الحروف النورانية فى القرآن تشبه وجه البدر ولها سر عظيم.

وأضاف، خلال برنامج «القرآن العظيم»، أنه حتى فرعون استجاب لدعوة العقل «ولما رأى أن هناك بينة ويمكن أن تكون صحيحة طلبها وخضع لها وطلب بالعلماء المختصين وهم السحرة؛ ثم حدث ما حدث من مواجهة موسى للسحرة؛ وكانت مواجهة فيها دروس كثيرة جدًا في هذا المجال».

وتابع أن الله يقر هذا الحوار حتى يعلمنا «لقد كان لكم في قصصهم عبرة لأولي الألباب»؛ لكي نعرف كيف نهتدي بهذا الحوار؛ حتى ينتصر من معه الحق على الباطل.

وعن الحروف النورانية في القرآن الكريم، المكونة من 14 حرفًا هي «نص حكيم قاطع له سر»، قال الدكتور علي جمعة إن القمر له وجه منير ووجه آخر مُظلّم (الذي لا يواجه الشمس)، وسمى العلماء هذه الحروف بالنورانية تشبيهًا بوجه البدر عند تمامه، مؤكدًا أن «الحروف النورانية هي الحروف التي أنارها الله لنا مثلما أنار وجه القمر؛ وهي الحروف التي بقيت مكانها؛ وهذا دليل على حفظ كتاب الله الذي تولى حفظه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة