باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. استهداف قنصلية أذربيجان فى خاركيف شرق أوكرانيا.. التشيك تمهل دبلوماسيين روسا حتى 12 مارس لمغادرة البلاد.. وعضو بالكنيست يشهر سلاحه فى وجوه أطفال بالقدس

الإثنين، 07 مارس 2022 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. استهداف قنصلية أذربيجان فى خاركيف شرق أوكرانيا.. التشيك تمهل دبلوماسيين روسا حتى 12 مارس لمغادرة البلاد.. وعضو بالكنيست يشهر سلاحه فى وجوه أطفال بالقدس أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم " اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
وزير الخارجية الفرنسى: مساعدتنا لأوكرانيا إنسانية وأسلحة دفاعية

قال جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسى: لسنا في حالة حرب مع روسيا بل هي في حالة حرب مع أوكرانيا، متابعا: مساعدتنا لأوكرانيا إنسانية وأسلحة دفاعية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 
أعلنت بولندا عن أنها لن ترسل مقاتلات لأوكرانيا ولن تسمح لها باستخدام مطاراتها، فقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

خارجية أوكرانيا: سنعرض العقوبات التى نريدها ضد روسيا على أوروبا ومجموعة الـ7

قال ديميترى كوليبا وزير خارجية أوكرانيا، إن أوكرانيا ستعرض العقوبات التى نريدها ضد روسيا على الأوروبيين ومجموعة الـ7، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل..

العربية: قصف روسى يستهدف مكتب المدعى العام الإقليمى فى خاركيف

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها منذ قليل، أن هناك قصف يستهدف مكتب المدعي العام الإقليمي في خاركيف.

جوتيريش: لابد من وقف القتال فى أوكرانيا للسماح للمدنيين بالخروج من مناطق النزاع

دعا أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى وقف القتال في أوكرانيا للسماح للمدنيين بالخروج من مدن ماريوبول وخاركيف وسومي، وتمكين الإمدادات الإنسانية من الوصول إلى من يحتاج إليها.

مفاوض أوكراني: مستحيل نوافق على الاعتراف بضم دونباس والقرم إلى روسيا

أكد مفاوض أوكراني، أنه من المستحيل أن نوافق على الاعتراف بضم دونباس والقرم إلى روسيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

العربية: استهداف قنصلية أذربيجان فى خاركيف شرق أوكراني

أكدت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، استهداف قنصلية أذربيجان في خاركيف شرق أوكرانيا .

 
العربية: القوات الأوكرانية تصدت لمحاولة تسلل قوات روسية إلى كييف

قال مراسل العربية ،إن القوات الأوكرانية تصدت لمحاولة تسلل للقوات الروسية إلى كييف، وفقا لخبرع اجل بثته قناة العربية منذ قليل.

أطباء بلا حدود: وصول أول شحنة من الإمدادات الطبية الطارئة إلى كييف

أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود"، اليوم الأحد، وصول أول شحنة من الإمدادات الطبية الطارئة إلى العاصمة الأوكرانية كييف.


التشيك تمهل دبلوماسيين روس حتى 12 مارس الجارى لمغادرة البلاد

أعطي وزير خارجية التشيك جان ليبافسكي، الدبلوماسيين الذين كانوا يعملون في القنصليتين الروسيتين بمدينتي برنو وكارلوفي فاري حتى 12 مارس الجاري لمغادرة جمهورية التشيك.

وزارة الدفاع الروسية: دمرنا كل الطائرات الأوكرانية التى كانت جاهزة للقتال

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الروسية دمرت كل الطائرات الأوكرانية التي كانت جاهزة للقتال، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

أوكرانيا تعلق صادرات الحنطة السوداء والملح والسكر واللحوم والماشية

أعلنت أوكرانيا عن تعليق صادرات الحنطة السوداء والملح والسكر واللحوم والماشية، معلنة تعليق صادراتها من بعض السلع الزراعية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى ليتوانيا في إطار جولته بالمنطقة

وصل أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكي إلى ليتوانيا، في إطار جولته في المنطقة، لبحث الأزمة الروسية الأوكرانية، والغرزو الروسى لأوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

أكدت دولة التشيك، أنها استقبلت 100 ألف لاجئ أوكراني منذ بدء الأزمة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.
 
أوكرانيا تبلغ وكالة الطاقة الذرية بعودة سيطرة روسيا على المحطة النووية

أبلغت أوكرانيا الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الأحد، أنه على الرغم من استمرار الموظفين الدائمين في تشغيل محطة زابوريزهزهيا للطاقة النووية فإن إدارة المحطة تخضع الآن لأوامر من قائد القوات الروسية التي سيطرت على الموقع الأسبوع الماضي.

 

الصحة السعودية: كورونا في المملكة تقترب من نهايتها

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي أن جائحة كورونا في المملكة تقترب من نهايتها، بفضل دعم الدولة وقيادتها الرشيدة، وما قام به المجتمع من أروع الأمثلة في مواجهة هذا الفيروس.

 
وزير الموارد المائية العراقى: سياسة جديدة بالبلاد لمراعاة التغيرات المناخية

أكد وزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد الحمداني أن حكومة بلاده اعتمدت سياسة جديدة من خلال "الورقة الخضراء"، لمراعاة التغيرات المناخية التي من الممكن أن تحدث

السعودية تعتزم صناعة "درون" محلية.. وإنشاء أكبر مصنع للذخيرة فى العالم

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية "سامي"، المهندس وليد أبو خالد، إن الشركة تعتزم إنتاج طائرة مسيرة سعودية الصنع وإنشاء واحد من أكبر مصانع الذخيرة في العالم، وتوطين شتى قطاعات الدفاع.

البطريرك المارونى بلبنان: لا يجوز الالتفاف على الانتخابات النيابية

قال البطريرك الماروني بلبنان بشاره بطرس الراعي أنه لا يجوز تحت أي ذريعة الالتفاف على الانتخابات النيابية المقررة في شهر مايو المقبل، معتبرا أنها الاستحقاق الدستوري الملازم للنظام الديمقراطي ولا بد أن يتم في موعده.

المغرب: انتخاب رئيس الحكومة زعيما لحزب التجمع الوطنى لولاية جديدة

اختتم حزب التجمع الوطني للأحرار، أمس السبت بالرباط، أشغال المؤتمر الوطني السابع للحزب، الذي انعقد تحت شعار “مسار التنمية”، والذي تم خلاله إعادة انتخاب عزيز أخنوش.

أمين عام جامعة الدول العربية يستقبل وفد الائتلاف الوطنى للمعارضة السورية

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الشيخ "سالم المسلط" رئيس الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية، والوفد المرافق له..

وزير الداخلية الجزائرى يبحث مع نظيره السعودى تعزيز التعاون الثنائى

بحث وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود مع نظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 
وزير الشئون الإسلامية بالسعودية: مشاعر لا توصف بعودة الحياة الطبيعية بالمساجد

قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، إن المشاعر لا توصف مع قرار عودة التراص بمساجد وجوامع المملكة..

الجامعة العربية تعقد دورتها العادية على مستوى المندوبين الدائمين غدا

تبدأ غدا الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة العادية (157) لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السفير على الحلبي مندوب لبنان الدائم لدى جامعة الدول العربية خلفا لدولة الكويت، وبمشاركة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية


عضو بالكنيست الإسرائيلى يشهر سلاحه فى وجه أطفال فلسطينيين بالقدس

أشهر عضو الكنيست الإسرائيلي المُتطرف إيتمار بن جفير، اليوم الأحد، سلاحه الناري فى اتجاه أطفال فلسطينيين، مهددا بإطلاق النار عليهم، زعم أنهم كانوا يرشقون سيارات إسرائيلية بالحجارة قرب حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة