التليفزيون هذا المساء.. انخفاض الحرارة ورياح شديدة ووقف العمل بالمراكب النيلية بالقليوبية

الجمعة، 04 مارس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. انخفاض الحرارة ورياح شديدة ووقف العمل بالمراكب النيلية بالقليوبية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

انخفاض الحرارة ورياح شديدة ووقف العمل بالمراكب النيلية بالقليوبية
 

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، من كورنيش النيل بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، حيث شهدت المحافظة اليوم رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة، مع انخفاض درجات الحرارة على بعض الأنحاء، وأيضا وجود غيوم متقطعة بسماء المحافظة مع سطوع الشمس بسماء المحافظة، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

 

وعلى الرغم من هذه الأجواء إلا أنه حرص الأهالى من أبناء مدينة بنها والمناطق على الاستمتاع بطقس اليوم الخميس على كورنيش النيل بمدينة بنها، حيث أقبلت الأسر على الكورنيش خلال الفترة المسائية للاستمتاع بجمال الجو، فيما أعلنت محافظة القليوبية بالتنسيق مع قوات المسطحات المائية بالقليوبية وقف حركة المراكب النيلية والعمل بها طوال فترة سوء الأحوال الجوية منعا لوقوع أية كوارث قد ينتج عنها عواقب لا يحمد عقباها.

 

وبدورها أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تنبو جوى لشهر مارس عام 2022 ومقارنته بالخمسة أعوام الماضية من خلال الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية خلال شهر مارس في الفترة من 2017 إلى 2021، ومقارنتها بالتنبؤ الجوى لشهر مارس 2022 .

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر مارس 2022 مع الخمسة أعوام الماضية، وأن تكون درجات الحرارة حول المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام، موضحة أنه من المتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خاصة درجة الحرارة العظمى أثناء ساعات النهار مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ليسود طقس دافئ معظم فترات النهار.

 

وتابعت، "نتوقع من خلال الدراسة أن تكون معدلات سقوط الأمطار حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، حيث تشير خرائط التوزيعات الضغطية إلى بداية نشاط منخفض البحر الأحمر (السودان الموسمي) مما يؤدى لحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تؤثر أحيانا على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

استشارى علاقات أسرية: المرأة مسلوبة الحقوق..ومحامية: غير صحيح والرجل مظلوم
 

قالت الدكتورة منى حمدى، استشارى العلاقات الأسرية، إن المرأة تساهم في زيادة ثروة زوجها بعلاقات مباشرة مثل الإمداد المادى أو غير مباشر من خلال رعايتها للأسرة، ولذلك فأن لها حق في أمواله، مشددة على أنها تؤيد فتوى الأزهر الشريف بشأن "الكد والسعاية"، موضحة أنها موافقة للشرع وليست جديدة بل فتوى قديمة معمول بها منذ عصر الخلفاء الراشدين.

 

وأضافت "منى حمدى"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أنها تؤيد بشدة أي فتوى فقهيه فيها مصلحة الأسرة وتحافظ على كيانها، وتضمن الاستقرار،مشددة على أنه مهما تحدثنا عن حقوق المرأة إلا أنه مازالت حقوقها منهوبة حتى الآن.

 

وقالت المحامية آية صيام، محامية متخصصة في قضايا الأسرة، خلال مشاركتها في الحوار، إنها ضد حصول المرأة على جزء من تركة زوجها حال الإنفصال، موضحاً أنها ليست ضد فتوى الأزهر الشريف بشأن "الكد والسعاية"، ولكن تحويل الأمور المنزلية إلى أمور مادية يعد إهانة للمرأة ، مشيرة إلى القانون ضمن للزوجة كامل حقوقها ونحن لسنا في حاجة إلى ذلك.

 

وأكدت "آية صيام"، أن للزوجة المنفصلة الحق في رفع 23 دعوى قضائية على زوجها من بينها "حق نفقة لعب الأطفال"، بينما الرجل له حق رفع دعوى قضائية واحدة وهى رؤية الأبناء، وتابعت:"وفى هذا قهر وظلم للرجل".


 

محمد صلاح يروى قصة حبه مع أم مكة: بدأت بخناقات ومهما أقول لن أوفيها حقها
 

روى محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى قصة حبه بأم مكة قائلا:": باخد بالي من أم مكة طبعاً، والناس بتحب زوجتي لأنها ست مصرية على طبيعتها، مهما أقول لن أوفيها حقها لأنها أكثر شخص يعاني معي وتهتم بالأطفال في غيابي وأحياناً يكون علي ضغط ومودي مش حلو، وهي عليها ضغط بشكل مختلف".

 

أضاف صلاح خلال حلوله ضيفا مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامجها "صاحبة السعادة" على قناة دي إم سي:" احنا من بلد واحدة وكنا مع بعض في المدرسة، وعلاقتنا بدأت بخناقات واتكلمنا سنتين وهي في الجامعة وبعدها ارتبطنا رسمي".

 

وواصل صلاح :" اتعرفنا على بعض وعرفنا بعض كويس وبعدما ظبطت أموري بسويسرا وقبل توقيعي لتشيلسي اتجوزنا كان وشها حلو عليا، وبعد ذلك انضميت إلى تشيلسي"  وأضاف مازحاً: ملعبتش ومكانش وشها حلو عليا وقلتلها انتي السبب وزوجتى هادية بطبعها وظهورها قليل على السوشيال ميديا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة