التليفزيون هذا المساء..أحباب آل البيت.. احتفالات الطرق الصوفية بمولد سيدى أحمد الفولى بالمنيا

الثلاثاء، 01 مارس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء..أحباب آل البيت.. احتفالات الطرق الصوفية بمولد سيدى أحمد الفولى بالمنيا التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

أحباب آل البيت.. احتفالات الطرق الصوفية بمولد سيدى أحمد الفولى بالمنيا

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا، من أمام مسجد سيدى أحمد الفولى، والذى يشهد محبى ال البيت الاحتفالات الخاصة بمولده والتى تقام كل عام فى مثل هذه الأيام وتستمر ما يقرب من أسبوع، وتشهد احتفالات مولد سيدى أحمد الفولى إقبالا كبيرا من المريدين وتمتلئ ساحته بأحباب آل البيت.

يعد مسجد سيدى الفولى هو أكبر وأهم مسجد بمحافظة المنيا، ويشهد جميع الاحتفالات الدينية ومنها ليلة الإسراء والمعراج، كما أن الشيخ أحمد الفولى هو واحد من العارفين الصالحين ويعد مسجده اقدم المساجد بالمحافظة.

يأتى إلى المسجد للاحتفال بمولده الكثير والكثير من محافظة المنيا وكذلك المحافظات الأخرى، للمشاركة فى الاحتفال وتقديم الطعام والوجبات للزائرين والشيخ أحمد الفولى، من علماء الأزهر الشريف ولد عام 990 هــ وتوفى 1067 هـ اى، ولقب بالأستاذ لأنه كان عالماً بالأزهر الشريف وله العديد من المؤلفات العلمية وله تلاميذه ودفن فى ضريح خاص بزاويته التى انشائها فى حياته على شاطئ النيل الغربى. وقد أطلق اسمه على المنيا فأصبحت منيا الفولى نظرا لمكانة الشيخ لدى محبيه.

 

"حياة كريمة": وزارة الثقافة شريك أصيل فى بناء الشخصية المصرية

قال الدكتور حمدى ممدوح، عضو قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة حياة كريمة، إنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتم الاهتمام بمحور بناء الإنسان المصرى، وتحسين جودة حياته، وتمكين الأسر من الحصول على الخدمات الثقافية بشكل هادف، وتابع: "مصر تسعى بشكل فعال فى بناء إنسان وهوية شخصية متكاملة".

وأضاف "ممدوح"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، أن وزارة الثقافة هى شريك أصيل لمبادرة "حياة كريمة"، فى مشروع بناء الشخصية المصرية، لافتاً إلى أن الوزارة والهيئات التابعة لها فى مختلف محافظات مصر تلعب دوراً مهماً فى محور التثقيف والتوعية واكتشاف المواهب والتنسيق الحضارى وإنشاء الخريطة الثقافية للدولة المصرية.

وأكد عضو قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة حياة كريمة، أن بروتوكول التعاون بين المبادرة ووزارة الثقافة قائم على تعزيز التعاون فى المشروعات الثقافية وترسيخ الهوية المصرية ورفع وعى المواطنين.

 

مستشار الرئيس للصحة: نشهد إنحسارا فى حالات كورونا.. وأوميكرون قلت شراسته

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن مصر بدأت تشهد انخفاض أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وبات ذلك ملحوظا بالنسبة للأرقام الرسمية المعلنة، كما أن استيعاب المستشفيات يشهد انخفاض وكذلك بالنسبة لحالات الرعاية المركزة.

 

وأضاف عوض تاج الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامى سيد على، أن مصر تعتبر فى مرحلة الحصار للحالات الشديدة المصابة بكورونا فى الفترة السابقة، مردفا بالقول: "نحن أفضل بكثير من دول أخرى بالعالم، ولكن يجب زيادة التطعيمات باللقاحات، ونشر الوعى القومى للالتزام بالإجراءات الاحترازية".

 

وأكمل: "أوميكرون قلت شراسته عن الأنواع الأخرى والمتحورات الأخرى لكورونا، ونتمنى أن تشهد الفترة المقبلة انحسارا أكثر لهذا المرض".

 

وبالنسبة لاستراتيجية تنمية الأسرة والتى تهدف لضبط معدلات النمو السكانى المتسارعة، أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، قائلا: "شرفت أن أكون فى الفترة السابقة فى مناقشة القضية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحضرت الاجتماعات المختلفة، حتى وصلنا اليوم لإعلان هذه الاستراتيجية".

 

وتابع: "لدينا احتياطى كبير من السلع وليس هناك مشكلة فيه، ومصر أنشأت الفترة السابقة العديد من الصوامع الحديثة لاستيعاب الأقماح، بجانب اهتمام الدولة بتوفير احتياطى جيد من المستلزمات الطبية، وكافة هذه الجهود تصب فى صالح رعاية الأسرة المصرية مستقبلا"، مستكملا: "كل ما نتمناه أن تكتفى كل أسرة بطفلين أو طفل، حتى نستطيف الزيادة السكانية، لكى لا يؤثر ذلك على حصة كل مواطن وكذلك الخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية والدخل القومى”.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة