جامع تحف يشترى أقدم نسخ مجلة مارفل بأكثر من مليونى دولار.. اعرف قصة اكتشافها

الإثنين، 28 مارس 2022 06:00 ص
جامع تحف يشترى أقدم نسخ مجلة مارفل بأكثر من مليونى دولار.. اعرف قصة اكتشافها نسخة مارفل
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفع جامع تحف وكتب قديمة 2 مليون و400 ألف دولار لشراء النسخة الأولى النادرة من مجلة مارفل المصورة الشهيرة والتى تم نشرها عام 1939، وهي نسخة نادرة حقًا من تاريخ مارفل، ويُفسر سعرها المرتفع بكونها استثنائية بالإضافة إلى حالة الحفظ الجيدة وملاحظات المحرر المكتوبة بخط اليد ، والمحفوظة لأكثر من 83 عامًا.

المشتري المجهول هو جامع كتب ساخرة وقصص مصورة منذ فترة طويلة وفقًا للمدير الإداري لدار المزادات كوميك كونيكت  ستيفن فيشلر، والذى قال لصحيفة نيويورك تايمز إنه "أحب حالة النسخة وقصة اكتشافها"، وقصة اكتشافها هي أنه جرى إخفاء القصص المصورة في غلاف من قبل الناشر الأول ، وأعيد اكتشافها عام 1993 أو 1994.

وتعد النسخة المباعة فريدة تمامًا حيث إنها واحدة من أولى قصص مارفل المصورة التي تمت كتابتها على الإطلاق ونُشرت في عام 1939 من قبل شركة مارفل السابقة Timely Comics ، كما أن الناشر ، لويد جاكيه ، ترك ملاحظات مكتوبة بخط اليد على الغلاف تتعلق بدفع الرسوم للرسامين. حيث كان المصمم ، على سبيل المثال ، قد حصل على 25 دولارًا لرسم الغلاف.

وقال ستيفن فيشلر المدير الإدارى لدار المزادات التى شهدت بيع النسخة النادرة: "إذا كان الكتاب قد غادر مكتب الناشر قبل 83 سنة، لكان قد بيع مقابل 10 سنتات في عام 1939 ، أو ما يزيد قليلاً عن دولارين بمقاييس اليوم"، مضيفا: "لقد كانت ضربة حظ أن هذه النسخة تم حفظها".

marvel-comics-enchere-record-623c3ef4a24b6749250804
النسخة المباعة
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة