التموين: بعض من يقطنون القصور كان لديهم بطاقات تموينية

الأحد، 20 مارس 2022 12:20 ص
التموين: بعض من يقطنون القصور كان لديهم بطاقات تموينية إبراهيم عشماوى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الوزارة وضعت خطة تصفية وتنقية لعدد البطاقات التموينية وتم حذف عدد كبير من المستفادين منها، وتابع: "قرابة  4 مليون تم حذفهم بعد المراجعة.. بعض من يقطنون القصور كان لديهم بطاقات تموينية".

وأضاف "عشماوى"، خلال حواره ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة "ON"، أن هناك 22 مليون بطاقة تموين تخدم 72 مليون مواطن، وهناك، عدد 64 مليون مواطن يستفيدون من مقررات السلع التموينية، وتابع: "المواطن يحصل على 125 جنيه شهرياً دعماً فى السلع التموينية ورغيف الخبز".

وأكد "عشماوى"، أن فاتورة الدعم خلال ميزانية العام الماضى بلغت 321 مليار جنيه من بينهم 90 مليار سلع دعم تموينية وفى ظل الزيادة العالمية الحالية ممكن أن يتضاعف هذا الرقم، وتابع:" فى أسوء السيناريوهات سيرتفع دعم السلع من 30 إلى 40% "، مضيفاً:" أشك فى استمرار زيادة أسعار السلع العالمية بالوضع الذى بلغته خلال الفترة الراهنة".

وشدد "عشماوى"، أن الدولة تبذل مجهوداً كبيراً من أجل التخفيف على المواطن المصرى، وتابع: "لا نمرر التضخم العالمى للمواطن بالكم الذى عليه، ونعمل على امتصاص أكبر قدر منه"، ناصحاً المواطنين ترشيد استهلاكهم خلال الفترة المقبلة، كون العالم سيشهد تباطؤ فى معدلات النمو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة