لا يعذب بالنار إلا رب النار.. شاهد كلمات رئيس جنايات المنصورة للمتهم بحرق زوج شقيقته

الأربعاء، 02 مارس 2022 06:11 م
لا يعذب بالنار إلا رب النار.. شاهد كلمات رئيس جنايات المنصورة للمتهم بحرق زوج شقيقته هيئة المحكمة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه رئيس محكمة جنايات المنصورة، المستشار بهاء الدين خيرت المري، رئيس الدائر الرابعة، اليوم، كلمات وعبارات قوية وقاسية إلى سائق مسن متهم بقتل زوج شقيقته حرقا بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية قبل صدور الحكم بإحالة أوراقه إلي مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه شنقًا.

وقال القاضي للمتهم: "إلى قاتل صهره مستك آفة الوصاية على الدين، فقتلت نفسا بالتحريق بغير حق فلا يعذب بالنار إلا رب النار".

وتابع رئيس المحكمة كلماته: "انتفضت لسب الدين، فهدمت بنيان الله وهو الإنسان، ومن عجب أن فكرت في القتل وأنت تقرأ القرآن".

وواصل القاضي كلمته: "ألم يستوقفك قوله تعالى "وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا"، ولكنك تركت المصحف، وتدبرت خطتك وجئت شيئا نكرا، أدعيت الذود عن الدين فآتيت ما نهى، فبئسما يأمرك به إيمانك".

واختتم القاضي كلماته قبل النطق بالقرار قائلا: "إن المحكمة قد اطمأنت إلى براءة أدلة الثبوت من كل عيب ونقائها من أية شبهة، فقد أجمع أعضاؤها على وجوب إعمال الفقرة الثانية بالمادة 381 إجراءات جنائية لذلك قررت المحكمة إرسال أوراق الدعوة إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ الرأي في الحكم بالإعدام، وحددت للنطق بالحكم اليوم الأول من دور شهر مارس المقبل.

كانت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الرابعة، اليوم، قد قررت إحالة أوراق سائق بالمعاش متهم بقتل زوج شقيته حرقًا إلى فضيلة مفتى الجمهورية، وحددت جلسة الأول دور الانعقاد في مارس الجاري للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار بهاء الدين خيرت المري، رئيس المحكمة، ‏وعضوية كلا من ‏المستشار سعيد السمادوني، والمستشار محمد الشرنوبي، والمستشار هشام غيث

.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة