مصر ضد الكاميرون.. قراءة فى مواطن القوة والضعف للأسود غير المروضة

الأربعاء، 02 فبراير 2022 11:50 م
مصر ضد الكاميرون.. قراءة فى مواطن القوة والضعف للأسود غير المروضة الكاميرون
كتب حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحشد المنتخب الكاميروني كل أسلحته لمواجهة مصر في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، ويعتمد هذا المنتخب المنظم على الكرات العرضية للوصول إلى مناطق الخطورة لأي منافس.
 
يلعب منتخب الكاميرون بطريقة 4 – 4 – 2 بالاعتماد على ثنائي الهجوم توكو إيكامبي وفيسنت أبو بكر، وهما أصحاب 100% من أهداف الكاميرون الـ11 التي تم تسجيلها في بطولة الأمم.
 
يتميز الكاميرون بسرعات كبيرة على الأجنحة تساهم في إرسال عرضيات لا محدودة خلال كل المباريات التي لعبوها، لكن هذا يأتي على حساب الجوانب الدفاعية.
 
ويراهن الأسود غير حارسهم المميز أونانا حارس أياكس الهولندي، وأمامه الرباعي الدفاعي نوهو تولو، مايكل نجاديو، هارولد موكودي، كولينز فاي.
 
ويلعب الأسود بأربعة لاعبين في وسط الملعب وهما أندريه زامبو أنجيسا، بيري كوندي، نيكولاس نجاماليو، وصامويل أوم، لكن يعيب هذا الرباعي البطيء الشديد في التحول الهجومي أو الارتداد الدفاعي، ما يمثل فرصة لمحمد صلاح في استغلال المساحات في خط ظهر الأسود.
 
تكمن قوة المنتخب الكاميروني في وصول الكرة للثنائي الهجومي، فينسينت أبو بكر، وتوكو إيكامبي، حيث يجيدان التخلص من المدافعين بفضل قوتهما البدنية، والمهارة الكبيرة في التعامل مع ضربات الرأس أو التعامل مع أنصاف الفرص.
 
ويبقى منتخب الكاميرون، فريق شرس على الجانب الهجومي لكنه مستباح دفاعيا، فهل يتمكن الفراعنة من ترويض الأسود في عقر دارهم والوصول إلى النهائي.. أم يكرر الكاميرون سيناريو 2017 الحزين؟









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة