ندوة مترجمات واعدات فى منتدى ثقافة وإبداع بأرض الأوبرا.. الأحد

الأربعاء، 16 فبراير 2022 03:00 ص
ندوة مترجمات واعدات فى منتدى ثقافة وإبداع بأرض الأوبرا.. الأحد ندوة مترجمات واعدات
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام فى السادسة من مساء الأحد المقبل الموافق 20 فبراير الجارى بمركز الإبداع الفنى بأرض الأوبرا ندوة جديدة من "منتدى ثقافة وإبداع" الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة د. فتحى عبد الوهاب، بعنوان "مترجمات واعدات.. تجارب شبابية".

تتحدث خلال الندوة ثلاث من المترجمات عن ترجماتهن باللغات المختلفة، الأولى ماريان فخرى، التى تترجم من الإيطالية، حيث تتحدث عن ترجمتها "ميساء فى زمن العباقرة.. نمرة كليوباترا"، وكذلك خلال مشاركتها فى مشروع ترجمة أعمال من المسرح الإيطالى المعاصر، الصادر عن سلسلة آفاق عالمية فى هيئة قصور الثقافة، أما المترجمة الثانية فهى نجوى عنتر، الحاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإسبانية وآدابها بجامعة القاهرة، وصدر لها مؤخرًا ترجمة بعنوان "نظرية السلطعون وقصص أخرى"، وهى مختارات من الأدب الناطق بالإسبانية، كما سبق لها أن أصدرت فى سلسلة "آفاق عالمية" كتاب "مختارات من قصص أنا ماريا ماتوتى"، أما المترجمة الثالثة، فهى شيماء حسن، التى ترجمت من الإيطالية كتاب "رسائل ياكوبو أورتس الأخيرة"، وهى خريجة كلية الآداب قسم اللغة الإيطالية بجامعة القاهرة.

يدير اللقاء الكاتب الصحفى طارق الطاهر المشرف على المنتدى، وسوف يتطرق الحوار إلى العديد من القضايا التى تهم الترجمة، لاسيما المترجمين الشبان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة