"اليوم السابع" فى جولة بمركز التدريب بمديرية الصحة ببني سويف لتأهيل العاملين بالقطاع الصحي.. يضم 7 قاعات تستوعب 250 متدرباً.. وكيل المديرية: دورات تدريبية معتمدة ومركز المعلومات ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 10:00 م
"اليوم السابع" فى جولة بمركز التدريب بمديرية الصحة ببني سويف لتأهيل العاملين بالقطاع الصحي.. يضم 7 قاعات تستوعب 250 متدرباً.. وكيل المديرية: دورات تدريبية معتمدة ومركز المعلومات ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى وكيل صحة بنى سويف يتابع التدريبات
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه كل مؤسسات الدولة نحو التحول الرقمى، وكذلك ثقل وتدريب مهارات العاملين فى القطاع الحكومى وثقل مهاراتهم، من أجل مواكبة التطور الذى تشهده الجمهورية الجديدة .

 

وداخل مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف، يقع مركز تدريب وتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى مركز المعلومات والتوثيق، هذان المركزان كان لهم دور فى تدريب الأطقم الطبية والعاملين فى مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف، بالإضافة إلى نجاح مركز المعلومات والتوثيق فى المبادرات الرئاسية الخاصة بوزارة الصحة.

 

اليوم السابع تجول داخل المركز، الذى يضم 7 قاعات بأحجام وسعات متفاوتة منها قاعة كبيرة وقاعات متوسطة وصغيرة تستوعب أكثر من 250 متدرباً بكافة القاعات.

 

كما يضم المركز أحدث الوسائل التكنولوجية من أجهزة حاسب آلى ولاب توب وطابعات حديثة وشاشات عرض للتدريب، بالإضافة إلى مكتبة إليكترونية وغرف فنيين وإداريين واستراحة محاضرين وكافتيريا.

 

الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف أكد أن المركز يحتوي على تجهيزات عالية المستوى في مجال التدريب الإداري والحاسب الآلي واللغات وتخصص جهة العمل، مشيرا إلى أنه تم اعتماد المركز والشهادات والدورات التى يتم تنفيذها بداخلة من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

 

وأضاف الدكتور محمد يوسف لـ"اليوم السابع" أن المركز يستهدف تأهيل وتدريب جميع العاملين بالمديرية من الأطقم الطبية والتمريض والفنيين والإداريين، مشيرا إلى أن مركز تدريب وتنمية الموارد البشرية يعد من المراكز الفريدة على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن مراكز التدريب الحكومية المعتمدة على المستوى القومي لتدريب الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي.

 

وأشار الدكتور محمد يوسف، إلى أن مركز المعلومات والتوثيق يقدم الخدمات للفرق الطبية والعاملين وتدريبهم على التكنولوجيا الحديثة للتعامل مع خطة الدولة في التحول الرقمي والمشاركة فى تسجيل المترددين على المبادرات الرئاسية .

 

وقال الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن تطوير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية وفر العديد من  الدورات التدريبية للعاملين بالقطاع الصحي من جميع الفئات لتنمية مهارتهم لمواكبة التقدم العلمي ، مشيرا إلى أن تطوير مركز المعلومات في المديرية كان له دور فى تسجيل  المبادرات الرئاسية طبقاً لخطة التحول الرقمي وتوجيهات الدولة وتفعيل المنظومة الرقمية في كافة التعاملات داخل المديرية.

 

وقالت الدكتورة نورهان سيد مدير مركز المعلومات والتوثيق، إن المركز يقدم دورات تدريبية مدعمة من وزارة الصحة مجاناً للعاملين بالقطاع الصحي في ظل التحول الرقمي وتدريب العاملين على النظام الرقمي بدلاً من الورقي يتم من خلال الدورات التدريبية وتسجيل المبادرات الرئاسية لحظة بلحظة داخل مركز المعلومات.

 

وقال الدكتور محمد عبد القادر مدير مركز التدريب، إن المركز يقدم العديد من الدورات التدريبية لرفع كفاءة  العاملين فى القطاع الصحى منها دورات الكوادر المنضمة حديثا وكذلك للعاملين فى كافة القطاعات الصحية بالمحافظة، بالإضافة إلى الدراسات العليا بالتعاون مع الجهات الأكاديمية والعلمية الخارجية .

 

جانب-من-التدريبات-داخل-المركز
جانب-من-التدريبات-داخل-المركز

 

دكتور-محمد-يوسف-وكيل-وزارة-الصحة
دكتور-محمد-يوسف-وكيل-وزارة-الصحة

 

دورات-تدريبية-بالمركز
دورات-تدريبية-بالمركز

 

دورات-تدريبية-على-مكافحة-العدوى
دورات-تدريبية-على-مكافحة-العدوى

 

دورة-تدريبية-لبعض-أطقم-التمريض
دورة-تدريبية-لبعض-أطقم-التمريض

 

شهادات-لاطقم-التمريض
شهادات-لاطقم-التمريض

 

وكيل-صحة-بنى-سويف-يتابع-التدريبات
وكيل-صحة-بنى-سويف-يتابع-التدريبات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة