أكرم القصاص: القمة العربية الصينية بداية لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة

السبت، 10 ديسمبر 2022 04:36 م
أكرم القصاص: القمة العربية الصينية بداية لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن نتائج القمة العربية الصينية تمثل خرائط جديدة للشراكات الاقتصادية بين الصين والدول العربية، لافتا إلى أن ذلك يعد تطورا كبيرا، قائلا: رأينا خلال الفترة الماضية تطورات الأزمة العالمية وتأثيرات الاقتصاد واختلال في النظام العالمي والتأثيرات الاقتصادية وعدالة التنمية.

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز": "من المهم الحديث عن إعادة بناء العلاقات الاقتصادية بشكل أكثر فعالية.. الصين شريك مهم للدول العربية سواء السعودية أو الخليج أو مصر.. ولها مشروعات كثيرة ومبادرة "الحزام والطريق"، مهمة وتمثل أمر مهم للتنمية".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة العربية الصينية تحدثت عن سياقات مختلفة لبناء العلاقات الاقتصادية بشكل أكثر عدالة"، لافتا إلى أن العلاقات بين الدول العربية والصين ممتدة، ولها العديد من المسارات خلال السنوات الماضية، والشراكة الاستراتيجية العربية الصينية تخدم المصالح المشتركة، وتخدم نوع من الاستقرار الاقتصادي والصين معروفة أنها مصنع العالم، ولها مطالب فيما يخص الطاقة، والدول العربية ومصر طموحات للتنمية، والصين موجودة في المشروعات المختلفة سواء في مثل العاصمة الإدارية وقناة السويس وغيرها.

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "نتائج وبيان القمة العربية الصينية يمثل ترجمة لطموحات للشراكة السياسية والاقتصادية، بشكل كبير، ويؤكد على أهمية ربط الاستقرار بالتنمية، وعدم التدخل في شئون الدول، ويفتح مرحلة جديدة من الشراكة والتعاون بين الدول العربية والصين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة