أكرم القصاص لـ"التاسعة": كلمة الرئيس السيسى جاءت لإقرار نظام عالمى أكثر عدالة

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 10:40 م
أكرم القصاص لـ"التاسعة": كلمة الرئيس السيسى جاءت لإقرار نظام عالمى أكثر عدالة أكرم القصاص
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن الصين تقدم نفسها فى القمة العربية الصينية كطرف يمكن التعاون معه وتضمن ممر كبير للتنمية والبنية الأساسية فى ظل أزمة الحرب الأوكرانية، ولذا فإن الرئيس السيسى أكد على تعظيم التعاون المشترك فيما يتعلق بالتنمية والنظام الغذائى.
 
أضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أن الصين لديها قدرات كبيرة جدا يمكن الاستفادة منها، مشيرا إلى أن أفريقيا دائما تدعم الدول العربية فى قضاياها، وهناك فكرة عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول من جانب الصين، وتوطين الصناعات المختلفة وعدم تسييس الأمور.
 
تابع، الكاتب الصحفى أكرم القصاص أن القمة ستسفر عن استراتيجيات يمكن أن تكون مهمة فى المستقبل، وأنها القمة الأقرب لعمل علاقات اقتصادية، مشيرا إلى أن فكرة القطب الواحد صعبة حاليا، فالصين شريك تجارى كبير للولايات المتحدة، كما أنها تبنى سياستها وتقوى اقتصادها ولا تتدخل فى شئون الدول.
 
أوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص أن الصين بقوتها الاقتصادية وصناعتها التكنولوجية لديها القدرة على التحكم فى منتجاتها، وتطرح فكرة حزام الطريق، مشيرا إلى أن مصر لديها ممرات تنموية ضخمة مثل قناة السويس والعاصمة الإدارية.
 
وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص أن كلمة الرئيس السيسى جاءت واضحة لإقرار نظام عالمى أكثر عدالة لأن الشراكة مبدأ ترفعه مصر دائما، موضحا أنه أكد على عدم التسييس والتدخل فى شئون الدول، ووقف الحرب الروسية الأوكرانية.
 
ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن مصر تدعم أى تجمعات إقليمية، وتحظى بثقل سياسى وثقة كبيرة من الجانب الصينى بناءا على التعاون بين الطرفين، موضحا أن هناك إعادة رسم السياسات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة