التعليم أولوية "حياة كريمة".. إنشاء مدارس وفصول جديدة بشبرا ملس في الغربية.. القضاء على كثافة الطلاب وتطوير المدارس على أعلى مستوى.. الأهالى يشكرون الرئيس السيسى.. ويؤكدون: القرية شهدت تطويرا بكل القطاعات.. صور

السبت، 05 نوفمبر 2022 12:00 ص
التعليم أولوية "حياة كريمة".. إنشاء مدارس وفصول جديدة بشبرا ملس في الغربية.. القضاء على كثافة الطلاب وتطوير المدارس على أعلى مستوى.. الأهالى يشكرون الرئيس السيسى.. ويؤكدون: القرية شهدت تطويرا بكل القطاعات.. صور مبادرة حياة كريمة طورت قرى الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات يتم الانتهاء منها يوما بعد الآخر دون توقف لحظة، منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، ومن أهم تلك المشروعات تطوير المدارس وإنشاء مدارس وأجنحة جديدة، حيث عانت سكان تلك القرى لسنوات طويلة من الكثافة الطلابية داخل الفصول وعدم وجود مدارس لمراحل مختلفة، حيث كان يذهب الطلاب إلى المدينة والتى تبعد عن القرية حوالى 17 كيلو متر.

فخلال عامين فقط من انطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى وتوفير كافة الخدمات والمرافق لسكانها، نشاهد الآن تلك المشروعات العملاقة على أرض الواقع داخل قرى مركز زفتى بواقع 54 قرية و 88 تابع لها، وبتكلفة تتخطى 4 مليار جنية، ليستفيد منها الآلاف من سكان تلك المناطق.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، العمل على الإنتهاء من مشروعات المبادرة على قدم وساق، حيث تم الإنتهاء من 90% من المشروعات وجارى العمل على الإنتهاء من باقى المشروعات وتسليمها خلال أشهر بسيطة، ومن ضمن هذة المشروعات " إنشاء المدارس، توصيل الغاز الطبيعي، محطات معالجة مياة الشرب، محطات رفع الصرف الصحي، إنشاء مجمعات خدمية، مراكز شباب، رصف الطرق، تغيير خطوط الكهرباء، تبطين الترع" وغيرها من المشروعات التى حولت القرى إلى مدن.

وفى هذا الصدد قال نبيه عبد الفتاح أحد أهالى القرية، أنهم كانوا يعانون لسنوات طويلة من عدم وجود مدارس بالقرية، وكذلك الكثافة الطلابية داخل المدارس المتاحة والتى كانت تصل بداخلها عدد الطلاب إلى 70 طالب وأكثر، لم نستطيع توصيل أصواتنا إلى المسئولين وقتها، وكان الطلاب يقطعون مسافة كبيرة حوالى 17 كيلو متر تقريبا للذهاب إلى المدارس الثانوية، حتى أن جاءت المبادرة وشاهدنا المعدات والمهندسين يعملون على قدم وساق لإنشاء مدارس واجنحة جديدة.

وأضاف: جميع الأهالى سعداء بهذة المشروعات العملاقة التى حولت حياتنا من العدم إلى الحياة الكريمة فى كافة المشروعات والخدمات، والتى كانت تنقصنا ولم نكن نحلم أنها سوف تتحقق فى يوم من الأيام، موضحًا أن العمل لم يقتصر على إنشاء مدارس جديدة فقط، بل تم تنفيذ أعمال الصيانة والتجديد لكافة المدارس القديمة بالقرية وآلتى أصبحت نموذج يفتخر به الطلاب، موجهًا الشكر للرئيس على المبادرة التى حققت أحلامهم.

فيما قال محمد وجيه أن مبادرة حياة كريمة فخر يعتز بها كل مواطن داخل قرى الريف المصري، والذين كانوا يعانون لسنوات طويلة من نقص الخدمات العامة والمرافق، واليوم بفضل المبادرة تحققت كل الاحلام وأكثر، حيث تم الإنتهاء من إنشاء المدارس وتوصيل الصرف الصحى ومعالجة مياة الشرب ورصف الشوارع وإنشاء مجمع الخدمات والذى سيوفر الوقت والجهد علينا من التنقل إلى المدينة، وغيرها من الخدمات العظيمة التى لم نكن نحلم يوما بتحقيقها.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروعا داخل (54) قرية و( 88 ) تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.

المدارس-الجديدة
المدارس-الجديدة

 

مدارس-حياة-كريمة
مدارس-حياة-كريمة

 

مدارس-حياة-كريمة-بالقرية
مدارس-حياة-كريمة-بالقرية

 

مدارس-حياة-كريمة-بشبرا-ملس
مدارس-حياة-كريمة-بشبرا-ملس

 

مدارس-حياة-كريمة-بقرية-شبرا-ملس
مدارس-حياة-كريمة-بقرية-شبرا-ملس

 

نبيه-عبد-الفتاح-أحد-مستفيدي-المبادرة
نبيه-عبد-الفتاح-أحد-مستفيدي-المبادرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة