وكيل "إعلام الشيوخ" يدين قرار البرلمان الأوروبى: مصر ماضية فى طريق الإصلاح

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 08:25 م
وكيل "إعلام الشيوخ" يدين قرار البرلمان الأوروبى: مصر ماضية فى طريق الإصلاح لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ -أرشيفية
كتبت - نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان النائب محمد سعيد الدابي وكيل لجنة الإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ، قرار البرلمان الأوربي بشأن حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا أن مثل هذه القرارات هي تدخل سافر في الشئون الداخلية لمصر ولا تمت للواقع بصلة، موضحا أن البرلمان الأوربي فقد صوابه وعليه مراجعة مواقفه وقراراته التي تفتقد للمصداقية.
 
وأضاف الدابي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مصر ماضية فى طريقها للإصلاح وأن القاضي والداني شاهد حجم الإنجازات التى تحقق في كل المجالات، وخاصة في مجال حقوق الإنسان بداية من إقرار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وما تبعها من إجراءات اتخذتها الدولة المصرية للتأكيد على حقوق الإنسان التي أقرتها الأمم المتحدة والضمير الإنساني، وان ادعاءات البرلمان الأوربي تنم عن نوايا سيئة تجاه مصر وهي في طريقها للإصلاح.
 
ولفت وكيل لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ بأن ما ذكره البرلمان الأوروبي من اتهامات للدولة المصرية محض خيال قوى الشر، مشيرًا إلى أن ما تلصقه بمصر سواء من تطبيق الإعدام على الأطفال وهذا غير موجود في القانون المصري نهائيا أو اعتقال المدعو علاء عبد الفتاح، وهو مسجون جنائى بارتكابه أحد الجرائم التي نص عليها القانون.
 
وشدد محمد الدابى أن الدولة المصرية والشعب المصرى، يحترم كل المؤسسات الدولية، وكذلك لن يتهاون في المساس بسيادته أو من يحاول النيل منها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة