مركز القدس للدراسات لـ"القاهرة الإخبارية": المستوطنون يمارسون الإرهاب يوميا

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 01:46 م
مركز القدس للدراسات لـ"القاهرة الإخبارية": المستوطنون يمارسون الإرهاب يوميا احمد رفيق
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد رفيق عوض رئيس مركز القدس للدراسات، إن هناك حالات اعتقالية فى الضفة الغربية المحتلة، والمستوطنون يمارسون الإرهاب يوميا، مشيرًا إلى أن الضفة تشهد تصعيدا منذ شهور طويلة: "إسرائيل تريد أن ندفع نحن الفلسطينون ثمن هذا الاحتلال، كما أنها توغل فى قتلنا طيلة الوقت، وأعتقد أن التصعيد سيكون سيد الموقف خلال الفترة المقبلة".

 

وأضاف عوض خلال تصريحات مع قناة القاهرة الإخبارية، من تقديم الإعلامية داليا نجاتي: "تقريبا، أصبحت نابلس محاصرة منذ أكثر من 5 أسابيع، وجنين مقطعة الأوصال وتقتحم كل يوم، وهناك معتقلين وشهداء دوما". 

 

وتابع: "المستوطنون يقذفون السيارات الفلسطينية بالحجارة، وردا على ذلك يرجم المواطنون الفلسطينيون المستوطنين، كما أن الضفة الغربية المحتلة تشهد توترا كبيرا جدا".

 

وأكد، أن دولة الاحتلال الإسرائيلى عندما تدير ظهرها للتسوية السياسية وتحتكر استخدام أدوات القوة دون تمييز، فإنها لن تحصل على الأمن والتطبيع والسلام والثروة دون أن تدفع شيئا، فالاحتلال لا يمكن أن يكون مرفها أو ليبراليا أو متنورا: "إسرائيل عليها أن تعتبر مما مضى، لأنها أن لم تعترف بالشعب الفلسطينى ستكون الردود معروفة، وأتمنى أن ترجع إلى عقلها وتغير ممارساتها على الأرض".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة