أبرز لقطات مهرجان القاهرة.. حضور لافت للنجمة إلهام شاهين فى جميع الأفلام والندوات.. خفة دم محمود حميدة.. الأغانى المصرية مسيطرة على الأفلام والقضية الفلسطينية حاضرة بقوة.. دموع لبلبة وأمنية كاملة أبو ذكرى

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 03:43 م
أبرز لقطات مهرجان القاهرة.. حضور لافت للنجمة إلهام شاهين فى جميع الأفلام والندوات.. خفة دم محمود حميدة.. الأغانى المصرية مسيطرة على الأفلام والقضية الفلسطينية حاضرة بقوة.. دموع لبلبة وأمنية كاملة أبو ذكرى لبلبة
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسدل الستار يوم أمس على الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائى، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وعدد كبير من نجوم الفن، وصناع السينما فى مصر والعالم العربي، والصحفيين والإعلاميين، والشخصيات البارزة.

الأغانى المصرية والمهرجانات مسيطرة على الأفلام

وخلال أيام الفعاليات، برزت العديد من اللقطات خلال الندوات والمناقشات وعرض الأفلام وكان من أبرز لقطات مهرجان القاهرة السينمائى في دورته الـ 44، هي سيطرة عدد من الأغانى المصرية والمهرجانات في الأفلام، في الفيلم السورى رحلة يوسف للمخرج جود سعيد كان الأبطال يستمعون إلى أكثر من أغنية مصرية منها أغنية لحمادة هلال، أما في فيلم السباحتان كان يسمتع أبطال الفيلم لأكثر من أغنية منها لفريق شارموفرز ولمهرجان كده كده لفريق الصواريخ.

إلهام شاهين نجمة الصف الأول في الندوات و العروض

أما النجمة إلهام شاهين، كانت تحرص على الحضور يوميا الندوات وعرض الأفلام ودعم الأبطال، وحضور الريد كاربت وممازحة المصورين ولم تفوت يوم حضورالفعاليات، كما كانت توجه رسالة دعم لفريق عمل أي فيلم تحضره.

وقالت إلهام، في ندوة تكريم صديقتها لبلبة:" أكتر إنسانة صادقة وطبيعية وجدعة جدا وصاحبة جميلة على المستوى الإنسانى وأنثى رقيقة،  أكتر ممثلة قدرت تنوع بين الكوميدى والتراجدى والاستعراضى وتستاهلى التكريم وبنحبك من قلبنا يا نونيا".

أما في ندوة المخرجة كاملة أبو ذكرى، قالت إلهام:":"أعلى مستوى و أعلى تصوير ومسلسل بطلوع الروح عاملناه كفيلم كل حلقة فيلم لوحده وهى مبدعة وبشكرك بجد على جمالك ومهنيتك وإبداعك أنتى مخرجة مبدعة ومتميزة وبفرح لما اشتغل مع كاملة و بسلمها نفسى وأنا مطمنة وببقى سعيدة وأنا شغاله معاها ودائما كل الممثلين بيطلعوا معاها حاجة و مع مخرج أخر حاجة تانية كاملة عاملة طفرة فى السينما عاملت معاها فيلم واحد صفر خد 50 جائزة و فيلم يوم للستات 25 جائزة ومسلسل بطلوع الروح خدنا أكتر من جائزة كاملة مشرفة اسم الفن المصرى سواء فى الدراما أو فى السينما".

وفى فيلم رحلة يوسف، قالت النجمة إلهام شاهين: "شكرا على الفيلم الرائع، استمتعنا واتوجعنا أوى وأيمن زيدان ممثل عبقرى، وعاوزة أوصل صوتى من مهرجان القاهرة لكل أهلنا فى سوريا، وأقولهم إحنا معاكم وبندعيلكم بالخير وبأن سوريا تعود أحسن".

 

51237-إلهام-شاهين
إلهام شاهين

 

 خفه دم محمود حميدة على الريد كاربت

وكان النجم محمود حميدة، حريصا على مداعبة المصورين على السجادة الحمراء، لأى فيلم يحضره، وفى عرض فيلم رحلة يوسف قال"الواحد وهو داخل الريد كاربت كده إنه واخد حمام"، أما في ريد كاربت الفيلم المغربى جلال الدين، داعب المصورين وقال: كنتوا قولولي عشان ألبس حاجة أتصور بيها".

20221120074002402
 

القضية الفلسطينية حاضرة بقوة في الندوات

أما القضية الفلسطينية كانت حاضرة بقوة في بعض الندوات، مثل حوار التراث السينمائى لإرث جان لوك جودار، وقال الناقد والمؤرخ السينمائي جان ميشيل فرودون:"جان لوك كان يقف جنب القضية الفلسطينية  ويدعمها وذهب لفلسطين و تصوير الأفلام هناك وتصوير بعض المشاهد و كتب كتاب عن القضية وحقق مبيعات عالية وقتها و صور فيلم "الطريق إلى النصر "و نال إعجب السلطة الفلسطينية والمسئولين وكان صدقا فى أعماله و ينقل الصورة بشكل صحيح لجمهوره و بالرغم أنه كان لا يتحدث العربية حقق نجاحا فى دعم القضية بأداة السينما و صنع الأفلام التى تساعد منظمة التحرير الفلسطينية و أهم الأفلام التى تناولت القضية و نقل كل ما يحدث على الأرض و الكل شكك أنه كان يحاول فى دعم القضية ولكن هيئة التحرير الفلسطينية كانت تدعمه".

كما تمنت المخرجة كاملة أبو ذكرى، خلال ندوة تكريمها تقديم فيلم سينمائي عن فلسطين، قائلة: "بحلم طول عمري أعمل فيلم عن فلسطين ويكون اسمه فلسطين ويكون فيلم حقيقي مش مجرد فيلم مهرجان وفيلم يقول الحقيقة زي ما حصلت من غير تجميل يعرف الأجيال الجديدة اللي حصل بدون تزييف".

دموع لبلبة

وكانت النجمة لبلبة، دموعها سبقاها في ندوة تكريمها  حيث بكت عند الحديث عن المخرج الراحل عاطف الطيب وعن والدتها الراحل التي تمنت أن تكون متواجدة وقت تكريمها.

 

31232-PSX_20221116_153636

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة