أكرم القصاص - علا الشافعي

إشادة واسعة بتنظيم مهرجان القاهرة السينمائى.. حسين فهمى: سعيد بالإقبال الكبير.. يسرا: مشاركة الشباب أهم ما يميزه.. سميرة أحمد: جئت المهرجان لأن الجمهور واحشنى.. وسعادة غامرة للفائزين بالجوائز والتكريمات

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 01:32 ص
إشادة واسعة بتنظيم مهرجان القاهرة السينمائى.. حسين فهمى: سعيد بالإقبال الكبير.. يسرا: مشاركة الشباب أهم ما يميزه.. سميرة أحمد: جئت المهرجان لأن الجمهور واحشنى.. وسعادة غامرة للفائزين بالجوائز والتكريمات سميرة أحمد فى مهرجان القاهرة السينمائى
كتب ماجد تمراز - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- صناع فيلم "صاحبتي" يعلقون على تكريمهم بمهرجان القاهرة: "أمر يصعب استيعابه"

- صناع فيلم "بركة العروس" بعد حصوله على 3 جوائز بمهرجان القاهرة: "فخورون ولم نكن نتوقع"

- ناهد السباعى عن تكريم فيلم "19 ب" بمهرجان القاهرة: "سعيدة إنه عجب الناس"

- سميرة أحمد: جئت ختام مهرجان القاهرة السينمائى لأن الجمهور وحشنى

 

أشاد الفنانون بحسن تنظيم مهرجان القاهرة السينمائى، حيث قال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، إنه سعيد للغاية بإقبال الجماهير على مهرجان القاهرة، موضحا أن هناك دور عرض في مختلف الأماكن والمسارح، بالإضافة للعديد من ورش العمل، وإقامة العديد من المعارض، وترميم فيلمين مصريين من الأفلام القديمة.

وأضاف خلال لقائه الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc" في تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي: "كان لدينا زخم هائل من الأفلام، وتعدينا الـ100 فيلم من 50 دولة، ولجنة تحكيم قوية".

وقال حسين فهمى: "كان يهمنى للغاية تواجد الحضور بكثافة في فعاليات المهرجان بالإضافة إلى كل محبي السينما، للمشاركة في الأنشطة التي أقيمت ضمن المهرجان، وسنجري تقييما للمهرجان، ونرصد ما نقصنا ثم سنقدمه للجان الخاصة بنا، والتقييم مهم للغاية من أجل السنوات القادمة".

وتابع: "لولا وجود التحديات لم نشعر بطعم النجاح، وتمكنا من تجاوز العديد من التحديات، والدورة الـ44 كان هناك العديد من التوقعات بشأنها، وكنت أسعى للوصول لتلك التوقعات المطلوبة، وهو كان أكبر تحد".

وقال الفنان مصطفى فهمي إن مهرجان القاهرة السينمائي هو المهرجان الفني لمصر، متوجها بالتهنئة إلى الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان على نجاح النسخة الـ 44، والمجهود الكبير الذي بذله هو وفريق العمل.

وأضاف خلال لقائه الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساءdmc " الذي يذاع على قناة "dmc" فى تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي: "ما سمعته من داخل وخارج الوسط والمهتمين بالسينما والصحافة والإعلام، الكل مبسوط للغاية من المهرجان، ويعدد إيجابيات المهرجان".

وقال: "المهرجان قيمته أكبر من السجادة الحمراء، تلك السجادة هي بهجة المهرجان، بينما القيمة الحقيقية للمهرجان في الفعاليات التي يقيمها، والوفود التي يستقبلها، والأفلام التي يقدمها والندوات وغيرها من الأمور التي يتم تقييم المهرجان بها".

وقالت الفنانة يسرا إنه لأول مرة في تاريخ مهرجان القاهرة السينمائي أن تنتهي مدة رئيس المهرجان في إحدى دوراته، ثم يعود مرة أخرى لرئاسته، مشيرة إلى أن ذلك يشير إلى مدى تميز الفنان الكبير حسين فهمي كرئيس للمهرجان.

وأضافت يسرا خلال لقائها الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساءdmc " الذي يذاع على قناة "dmc" في تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي: "المساحة التي أعطاها الفنان حسين فهمي في النسخة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي هي أهم ما يميز تلك الدورة، فتجد الشباب مشاركين كل الفعاليات".

وقالت يسرا: "أجمل ما في الفن والتمثيل أن تعيش كل الشخصيات التي تؤديها، فتكون شريرا ثم طيب، ساذجا ثم قوي، جبارا ورحيما، كل الشخصيات تعيشها".

فيما قالت الفنانة إلهام صفي الدين، إحدى الفنانات المشاركات في فيلم "صاحبتي" الحاصل على الجائزة الأولى بمهرجان القاهرة السينمائي، إن هذا الفيلم أول فيلم تشارك فيه بحياتها المهنية، وأن حصوله على الجائزة الأولى بمهرجان كبير وله تاريخ هو أمر يصعب استيعابه.

وأضافت لقائه مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc" في تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي: "مخرجة العمل وضعت ثقة كبيرة علي، وأنا أشعر بسعادة كبيرة من أعماق قلبي، الفوز بالجائزة من مهرجان القاهرة السينمائي أمل لا يُصدق".

وقالت إلهام: "أنا عادة لا أشعر بالتوتر في هذه التكريمات، ولكني أشعر بسعادة شديدة لحصول الفيلم على الجائزة الأولى بالمهرجان".

ومن جانبها قالت المخرجة كوثر يونس، مخرجة العمل، خلال لقائها بالبرنامج: "كنت سعيدة للغاية بعد حصولنا على الجائزة، وكنت سعيدة أيضا بمجرد عرض الفيلم ومن ردود الفعل، ولم أكن أستطع فعل شيء أو نحصل على الجائزة بدون فريق العمل العظيم الذي شارك في صناعته". وتابعت: "جمهور مصر ومهرجان القاهرة أمر آخر، المشاركة والتكريم في هذا المهرجان أمر عظيم بالنسبة لنا".

وقالت شاهيناز العقاد، منتجة فيلم "علم" المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي والحاصل على 3 جوائز بالمهرجان، إنها للسنة الثانية على التوالي، يحصل فيلم من أفلامها على جائزة بتصويت الجمهور.

وأضافت شاهيناز خلال لقائها الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc" في تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي: "العام الماضي حصلت على جائزة عن فيلم بنات عبد الرحمن الأردني، وهذا العام حصلت على جائزة عن فيلم علم".

وقالت شاهيناز: "التكريم في مهرجان القاهرة أمر آخر وله طعم آخر، وهذا العام كل الأفلام التي شاهدتها في المهرجان هذا العام نالت إعجابي، وكل الأفلام تستحق التكريم".

وقال المخرج باسم بريش مخرج فيلم "بركة العروس"، إنه يشعر بسعادة بالغة بعد تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي، موضحا أنه كان يشعر بضغط كبير من أجل معرفة النتيجة الخاصة بفيلمه وحصوله على الجائزة خلال العشرة أيام الماضية.

وأضاف خلال لقائه الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc" في تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي: "تكريمي في المهرجان مهم للغاية لي كمخرج لبناني، خاصة لمخرج واعي على السينما المصرية".

وقال: "سعيد بحصول العمل على 3 جوائز بمهرجان القاهرة السينمائي، ولم نكن نتوقع تلك النتيجة، وأشعر بسعادة بالغة".

ومن جانبها قالت الفنانة أمية ملاعب، إحدى الفنانات المشاركات في فيلم "بركة العروس": "لما أتوقع أن نحصد تلك الجوائز خلال مهرجان القاهرة السينمائي، وهو أمر جيد للغاية بالنسبة لصناع الفيلم".

وأضافت: "حبيت شخصيات الفيلم وتصور المخرج عن تلك الشخصيات، وشعرت بانجذاب كبير نحو تلك الشخصيات، وباسم خلق جو عائلي خلال تصوير الفيلم".

وقالت الفنانة ناهد السباعي، إحدى بطلات فيلم "19 ب" الحاصل على جائزة النقاد بمهرجان القاهرة السينمائي، إن الفيلم حصل على 3 جوائز بالمهرجان، مشيرة إلى أنها سعيدة للغاية على التكريمات، وكل من شاهد الفيلم أحبه.

وأضافت ناهد السباعى خلال لقائها الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc" في تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي: "الفيلم ببساطة شديدة كل من شاهده شعر بحالة معينة، يتحدث عن الوحدة والحيوانات المشردة، ومن يشعرون براحة في وحدتهم، وسعيدة للغاية لسعادة الناس بالفيلم".

وقالت: "مناقشة الفيلم للحيوانات وعلاقتهم بالإنسان أمر مهم للغاية بالنسبة لي، وكل شخص كان يراه بشكل مختلف، بعضنا نرغب في الانعزال، وبعد أن شاهدت الفيلم بعد عرضه، لاحظت الكثير من الأمور التي لم أكن أراها من قبل".

وقالت الفنانة سميرة أحمد إنها حضرت افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، وكانت في غاية السعادة بالنسخة الـ 44 من المهرجان برئاسة الفنان الكبير حسين فهمي، ووجهت له التهنئة على هذا التنظيم الجيد.

وأضافت خلال لقائها الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc" في تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي: "جئت اليوم في ختام المهرجان بسبب سعادتي لما رأيته في الافتتاح، ولكي أرى الجمهور والناس الذين أفتقدهم بشدة، الجمهور وحشني".

وقالت: "لم أعتاد حضور أفلام سينمائية، ولكني أشاهد أفلام الأبيض والأسود، لأن هناك أعمالا لا يمكن أن يتم تنفيذ مثيلاتها مرة أخرى، وأنا من عشاق الفنانة الراحلة شادية".

جائزة-أفضل-ممثل-لبطل-الفيلم-السوداني-السد-(2)
 
حسين-فهمى
حسين-فهمى

 

حسين-فهمي-(1)
 
حسين-فهمي-(2)
 
حسين-فهمي-رئيس-المهرجان
حسين-فهمي-رئيس-المهرجان

 

لجنة-تحكيم-المهرجان-مع-الفائزين-(2)
 
لجنة-تحكيم-المهرجان-مع-الفائزين-(3)
 
مدير-تصوير-فيلم-19-ب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة