"الفكهاني الهيلثي".. حكاية بائع بالفيوم يستبدل الوجبات السريعة بطبق فاكهة

الأحد، 20 نوفمبر 2022 03:00 ص
"الفكهاني الهيلثي".. حكاية بائع بالفيوم يستبدل الوجبات السريعة بطبق فاكهة أطباق الفاكهة
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بائع فاكهة، من شباب محافظة الفيوم، قرر أن يستبدل الوجبات السريعة، الضارة التى تباع امام المدارس بطبق فاكهة صحى ومتنوع، يفيد الأطفال، ويحميهم من الإصابة بالأمراض، خاصة أن الطبق، يحتوى على، 4 أنواع من الفاكهة الطازجة، والتى تساعد على تحفيز المناعة، لدى الأطفال، ولاقت فكرة الشاب، رواجا كبيرا، بالمحافظة، حيث قام عدد كبير من البائعين، بالاتفاق معه، وشراء اطباق الفاكهة، لبيعها بشكل يومى، امام المدارس، كما قامت عدد من المدارس الخاصة والحضانات التى تقدم وجبات سريعة للأطفال، بالاتفاق معه، على توريد كميات يومية لديهم، لاستبدال المنتجات المصنعة، التى تحتوى على مواد حافظة، والمنتجات غير الآمنة، على صحة الاطفال، بطبق الفاكهة الصحى.

ويقول مصطفى مرزوق، إنه بدأ الفكرة مع صديقه عمرو بدوى، مع بداية العام الدراسى، حيث قاما بعمل طبق فاكهة متكامل به 4 او5 انواع ليكون بديل للطلبة عن الوجبات الغذائية الضارة التى تباع امام المدارس، ولفت إلى أن الفكرة لاقت رواجا كبيرا داخل المحفظة، كما لاقت رواجا بمحافظات اخرى، مجاورة للفيوم.

وأشار إلى أن عدد من المدارس الخاصة يطلبون منه كمية كبيرة من اطباق الفاكهة يوميا، لتقديمها للطلاب، كما اصبح يعد كميات يومية تقدم للمرضى بالمستشفيات، مثل مرضى الغسيل الكلوى وغيرهم، بالإضافة إلى الكميات التى يعدها لتقديمها للمرضى بمعهد الاورام بالفيوم.

واشار الفكهانى إلى أن العديد من محلات "السوبر ماركت" بالمحافظة خاصة المتواجدة بمحيط المدارس، بدأت تطلب كميات يومية من اطباق الفاكهة.

وعن مكونات الطبق اكد انه يكون وفقا لطلب المكان الذى تعد له الاطباق، لافتا إلى أنه فى كثير من الأحيان يكون مكون من "جوافة وتفاح وموز وعنب" واحيانا يتم استبدال الجوافة بفاكهة تتحمل لوقت اطول خاصة اذا كانت لطلاب المدارس، لافتا إلى أن الطبق مهما كانت الانواع الموجودة به فإن سعره موحد، 5 جنيهات للطبق.

واكد انه يتم اعداد الاطباق بنفس اليوم ولابد أن تكون الفاكهة طازجة ولا تحضر من اليوم السابق ختى تتحمل لوقت طويل وتكون صحية، ولفت إلى انه يتمنى أن يستأجر منفذ للبيع داخل الجامعة ويقدم هذه الوجبات لطلاب الجامعة.

 

أطباق الفاكهة
أطباق الفاكهة

 

الفاكهة
الفاكهة

 

مصطفى صاحب الفكرة
مصطفى صاحب الفكرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة