باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. تويتر يغلق مكاتبه وسط استقالات هائلة من الموظفين.. ماكرون: حرب أوكرانيا هى مشكلة آسيا أيضا.. شئون الحرمين تطلق مبادرة "الأولوية لهم" لكبار السن وذوى الإعاقة

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 12:38 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. تويتر يغلق مكاتبه وسط استقالات هائلة من الموظفين.. ماكرون: حرب أوكرانيا هى مشكلة آسيا أيضا.. شئون الحرمين تطلق مبادرة "الأولوية لهم" لكبار السن وذوى الإعاقة تويتر
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

قمة "أبيك" تبدأ أعمالها بالتركيز على تضخم أسعار الطاقة والغذاء وكوريا الشمالية

بدأت أعمال قمة الدول الأعضاء فى منتدى التعاون الاقتصادى لآسيا والمحيط الهادى "أبيك" اليوم الجمعة، مع التركيز على ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة بسبب العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، بالإضافة إلى السعى لتحقيق نمو شامل ومستدام في المنطقة.
 

برايوت تشان أو تشا

 

تأهب فى إسبانيا بسبب تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت مقاطعات إسبانية، حالات التأهب من الدرجات البرتقالية والصفراء بعد تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية ايميت، بسبب انخفاض كبير في درجات الحرارة مع تساقط الثلوج، مما يثير المخاوف من وقود حوادث او إصابات.
 

الثلوج فى إسبانيا

 

أوباما يحذر من الاستقطاب والتضليل المعلوماتى فى المجتمع الأمريكى

حذر الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما من تصاعد حدة الاستقطاب والتضليل المعلوماتى فى الانتخابات التى شهدتها الولايات المتحدة خلال الفترة السابقة.
 

أوباما

 

ماكرون: حرب أوكرانيا هى مشكلة آسيا أيضا

حث الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة، الدول الآسيوية إلى الانضمام إلى "الإجماع المتزايد" ضد الصراع فى أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه الحرب تعد مشكلة آسيا أيضا.
 

ماكرون

 

"باترياركا".. أقدم شجرة فى أوروبا تقع بجزر الكنارى ويبلغ عمرها أكثر من 1400 سنة

"باترياركا" هو اسم أقدم شجرة فى أوروبا ، والتي توجد في جزيرة تينيريفى بجزر الكنارى ، وهى يبلغ عمرها أكثر من 1400 عاما، حسبما قالت صحيفة "لا سيكستا" الإسبانية.
 

 أقدم شجرة فى أوروبا

 

اليابان: كوريا الشمالية أطلقت اليوم صواريخ باليستية عابرة للقارات

قال رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، إن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الجمعة، صواريخ باليستية عابرة للقارات، مرجحا أن تكون سقطت داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان فى بحر اليابان.
 

صاروخ باليستى ـ صورة أرشيفية

 

جارديان: تويتر يغلق مكاتبه وسط استقالات هائلة من الموظفين بعد إنذار ماسك

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الأزمة فى تويتر قد وصلت إلى ذروة جديدة اليوم، الجمعة، حيث ذكرت تقارير أن المئات من الموظفين قد اعترضوا على إنذار إيلون ماسك بشأن مواصلة العمل فى الشركة، مما يهدد قدرتها بمواصلة العمل.
 

ايلون ماسك

 

ش

ئون الحرمين تطلق مبادرة "الأولوية لهم" لتقديم خدمات لكبار السن وذوى الإعاقة

أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، ممثلة بوكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، مبادرة "الأولوية لهم" لتقديم خدمة العربات الكهربائية لكبار السن والأشخاص ذوى الإعاقة خلال أداء الطواف والسعى بالمسجد الحرام.
 

المسجد الحرام ـ صورة أرشيفية

 

مجلس الأمن يعتمد قرارا يجدد لمدة عام نظام جزاءات الصومال

 اعتمد مجلس الأمن الدولى قرار يجدد، لمدة عام، نظام جزاءات الصومال، بما فى ذلك الإذن بالاعتراض البحرى لتنفيذ الحظر على واردات الأسلحة غير المشروعة وحظر صادرات الفحم ومكونات العبوات الناسفة والرفع الجزئى لحظر الأسلحة المفروض على قوات الأمن الصوماية والإعفاءات الإنسانية المقدمة للنظام.
 

مجلس الأمن ـ صورة أرشيفية

 

الأردن يصوت لصالح مشروع قرار أممى يؤكد حق الشعب الفلسطينى فى تقرير المصير

صوت الأردن لصالح مشروع قرار اعتمدته اللجنة الثالثة التابعة للأمم المتحدة، يؤكد حق الشعب الفلسطينى فى تقرير المصير بما فى ذلك الحق فى "دولة فلسطينية مستقلة".
 

العاهل الأردنى

 

حكومة اليمن تتهم الحوثيين بتجربة صاروخ مضاد للسفن

اتهم الجيش اليمني التابع للحكومة، القوات الحوثية بإجراء تجربة إطلاق صاروخ مضاد للسفن من العاصمة صنعاء إلى البحر الأحمر.
 

الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية

العالم هذا الصباح.. ميلونى تؤيد مبادرة للسماح للبرلمانيات بإرضاع أطفالهن فى مجلس النواب.. زيلينسكى: أكثر من 10 ملايين أوكرانى بدون كهرباء.. ورئيسة حكومة تونس تلتقى أمين الجمعية الدولية للمدن الناطقة بالفرنسية

"أمريكا اللاتينية وكوب 27" طموحات برعاية مصرية.. دا سيلفا: قمة المناخ تحمي غابات الأمازون.. مسئول بيروفي: الطاقة المتجددة خيار ضرورى.. الأرجنتين تحلم بـ"الزراعة الذكية".. ومساعدات للدومينيكان لتحسين المياه

التضخم يضع رئيس وزراء بريطانيا فى موقف حرج.. يصل إلى 11.1% والمتاجر تضع حدا أقصى لشراء البيض بعد زيادة سعره 35%.. ومسئول: بريكست رفع الأسعار 6%.. وحزب العمال يلقى باللوم على الأداء الاقتصادى لـ"المحافظين"

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة