نصائح لإنقاص الوزن بدون حرمان.. للحصول على جسم رشيق

الخميس، 17 نوفمبر 2022 05:00 م
 نصائح لإنقاص الوزن بدون حرمان.. للحصول على جسم رشيق إنقاص وزن الجسم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الكثيرات من النساء اللواتى يعانين من زيادة في وزن الجسم في اتباع أنظمة مختلفة من الحمية الغذائية حتى يحصلن على جسم رشيق متناسق، ولكن أشارت الأبحاث العلمية إلى أن الشدة في تناول الطعام أو ممارسة الرياضة يزيد من خطر النهم، لهذا ينصح باتباع بعض الطرق التى تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن وهو ما نستعرضه في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

نصائح للشعور بالشبع وإنقاص الوزن

أطباق صغيرة

يوصي خبراء التغذية بتغيير طريقة تحضير الطعام أيا كانت مكونات الوجبة وإضافتها فى أطباق صغيرة وملاعق صغيرة أيضاً، حيث يساعد ذلك على تقليل تناول الكثير من السعرات الحرارية، وفى نفس الوقت لا يشعر الإنسان بالحرمان كما وجدت دراسة نشرت عام 2018  في المجلة البريطانية للتغذية أن سرعة تناول الأكل كانت أبطأ عند تناول الطعام بملاعق صغيرة.

تناول القليل من الطعام
تناول القليل من الطعام

 

تناول الشاي والقهوة

يعتبر الكافيين منشط ويزيد من معدل الأيض الذي يساعد في إنقاص الوزن، لذلك ينصح بتناول القهوة والشاي حيث يحتويان على الكثير من الكافيين، ولكن يفضل تناولهما بدون إضافة سكر أو منتجات ألبان حتى يساعدان على الحد من الشهية ولكن لا ينصح بالإفراط في تناولهما لتجنب الأرق وفى نفس الوقت ينصح بتناول الماء بمقدار 8 أكواب حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع.

شاى أخضر
شاى أخضر

 

ممارسة رياضة المشى

ينصح بممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة فقط بشكل يومى حيث يساعد ذلك في حرق 200 سعرة حرارية في اليوم وما بين 700 إلى 1400 سعرة حرارية في الأسبوع، مع زيادة الحركة طوال اليوم.

انقاص الوزن
انقاص الوزن

تناول الخضراوات والتوت
 

تحتوى الخضراوات والتوت على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعده على الشعور بالشبع لأنها تساعد على الهضم بمعدل أبطأ من الأطعمة منخفضة الألياف، كما تساعد الفاكهة والخضراوات الممتلئة بالماء على الشعور بالشبع مما يقلل من تناول الطعام طوال اليوم.

تناول الفواكه
تناول الفواكه

 

لا يفضل تناول الطعام عند غروب الشمس
 

يعتبر تناول الطعام في وقت متأخر جدًا من الليل أحد العوامل التي تساعد على زيادة وزن الجسم، لذلك يفضل الإكتفاء بتناول وجبات خفيفة صحية لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، حيث تتفاعل وجبات الطعام في وقت متأخر من الليل بشكل سيئ مع إيقاع الساعة البيولوجية للجسم، وهي الساعة الداخلية التي تعمل على مدار 24 ساعة والتي تنظم وظائف الجسم من نوم وهضم طعام وتمثيل غذائي.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة