حكاية طفلة فلبينية وصلت بسكان العالم لـ8 مليارات.. فيديو

الخميس، 17 نوفمبر 2022 08:52 م
حكاية طفلة فلبينية وصلت بسكان العالم لـ8 مليارات.. فيديو حكاية الطفلة رقم 8 مليار من سكان العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 11 عامًا من وصول الأرض إلى 7 مليارات نسمة، وصلت الطفلة الفلبينية فينيس إلى هذا الكوكب لتجعل عدد السكان 8 مليارات، فحسب ما ذكر موقع ديلي ميل سكان العالم أصبحوا 8 مليارات وسط، بعدما وُلدت فينيس فى مستشفى الدكتور خوسيه فابيلا التذكاري في توندو، مانيلا، عند الساعة 1.29 صباحًا.
 
وقال الدكتور روميو بيتوين، رئيس الطاقم الطبي بالمستشفى: "لقد شاهدنا للتو الطفل الذي جعل العالم بـ8 مليارات نسمة"، وحسب التقرير دخلت الأم في المخاض عند الساعة 11 مساءً، وكانت ولادة طبيعية وتلقائية، في حين أعلنت الأمم المتحدة أن هذا النمو غير المسبوق، ويرجع إلى الزيادة التدريجية في عمر الإنسان بسبب التحسينات في الصحة العامة والتغذية والنظافة الشخصية والطب.
 
ويشار إلى أنه وبعد طفرة كبيرة في منتصف القرن العشرين، يعني تخفيف النمو السكاني أن الوصول إلى 9 مليارات شخص سيستغرق 15 عامًا أخرى. وقالت الأمم المتحدة إنها لا تتوقع بلوغ 10 مليارات حتى عام 2080، ومن المتوقع بعد ذلك أن يصل عدد السكان إلى ذروته عند حوالي 10.4 مليار.
 
واحتفت الأمم المتحدة، بوصول عدد سكان العالم لـ8 مليارات نسمة، أول أمس الثلاثاء، وكانت الأمم المتحدة تتوقع، أن يصل عدد سكان العالم لـ8 مليارات نسمة فى 15 نوفمبر 2022، قائلة: "وهو ما يمثل علامة فارقة في التنمية البشرية".
 
وقال موقع الأمم المتحدة: "وهذا النمو غير المسبوق يرجع إلى الزيادة التدريجية في متوسط عمر الإنسان بسبب التقدم في خدمات الصحة العامة والتغذية والنظافة الشخصية والطب، كما أنه ناتج عن ارتفاع مستويات الخصوبة بشكل مستمر في بعض البلدان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة