أكرم القصاص - علا الشافعي

عدد سكان العالم يبلغ 8 مليارات نسمة خلال ساعات.. وروسيا تحظر دخول عائلة بايدن لأراضيها

الأحد، 13 نوفمبر 2022 12:00 ص
عدد سكان العالم يبلغ 8 مليارات نسمة خلال ساعات.. وروسيا تحظر دخول عائلة بايدن لأراضيها محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة، من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها من الأمم المتحدة، حيث قال تقرير للأمم المتحدة، إنه بحلول 15 نوفمبر الجارى، قد يصل عدد السكان على كوكب الأرض إلى ثمانية مليارات نسمة.

وترى المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ناتاليا كانيم، أن بلوغ عدد سكان العالم ثمانية مليارات هو "حدث هام للبشرية"، حيث رحبت المديرة التنفيذية بالزيادة في متوسط العمر المتوقع وانخفاض معدل وفيات الرضع والأمهات، مضيفة أنها تدرك تماما أن هذه ليست لحظة يحتفل بها الجميع بالضرورة.

ومن الأمم المتحدة إلى روسيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو حظرت دخول 200 شخصية أمريكية إلى أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية أن قائمة الشخصيات الأمريكية الممنوعة من دخول روسيا شملت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير وأخت وأخوان الرئيس الأمريكى جو بايدن.

 

 ومن روسيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية

قال مسئولان في إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن الولايات المتحدة ستبقي حالة الطوارئ الصحية العامة لجائحة كورونا، مما يسمح لملايين الأمريكيين بإجراء اختبارات وتلقّى اللقاحات والعلاجات مجاناً حتى أبريل المقبل على الأقل.

وأضاف أحد المسؤولين أن احتمال زيادة الإصابات بفيروس كورونا في فصل الشتاء هما العاملان اللذان ساهما في قرار عدم إنهاء حالة الطوارئ.

ومن أمريكا إلى البحرين

شهدت الدوائر الانتخابية  في البحرين، إقبالاً واسعا من الناخبين على عمليات التصويت في انتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية وذلك مع فتح صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا.

ونظمت اللجنة المشرفة على الانتخابات لجان انتخابية فى المولات التجارية الكبيرة وذلك للتيسير على المواطنين لمشاركتهم في الانتخابات.

وأعرب المراقبون المتواجدون في مركز الاقتراع عن الارتياح من الإجراءات المتبعة مع انطلاق الانتخابات، وتوفير الأجواء التي تضمن سير العملية الانتخابية بيسر وسهولة.

وبدأت مراكز الاقتراع في استقبال الناخبين فى تمام الساعة الثامنة صباحا حيث من المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة الثامنة مساء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة