ذا هيل: بايدن مستمتع بالمعركة العلنية بين ترامب وحاكم فلوريدا

الأحد، 13 نوفمبر 2022 01:03 م
ذا هيل: بايدن مستمتع بالمعركة العلنية بين ترامب وحاكم فلوريدا ترامب وديسانتس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن الرئيس جو بايدن يشاهد بحماس المعركة العلنية المندلعة بين الرئيس السابق دونالد ترامب وحاكم فلوريدا المعاد انتخابه رون ديسانتس، وأضافت أنه لا أحد يستمتع بهذه المعركة أكثر من بايدن الذى قد يواجه أيا منهما إذا قرر الترشح للرئاسة مجددا.

فقد وصف بايدن، الذى اكتسب بعض الثقة بعد أداء الديمقراطيين فى الانتخابات النصفية والذى جاء أفضل من المتوقع، ترامب بالرئيس المهزوم، بينما وصف ديساتس بأنه تجسيد لدونالد ترامب.

وقال بايدن فى مؤتمر صحفى يوم الأربعاء بعد يوم من الانتخابات النصفية، إنه سيكون من الممتع مشاهدة هجومهما على بعضهما البعض.

وكان هذا ردا على سؤال من قناة إن بى سى عن أي من الرجلين سيكون خصما قويا فى انتخابات 2024، وذلك بعد الفوز الكبير الذى حققه ديسانتس فى التجديد النصفى، وتراجع كثير من المرشحين الذين يهم ترامب.

وكانت نتائج الانتخابات قد فتحت نقاشا داخل الحزب الجمهورى بشان ما إذا كان الوقت قد حان لتنحية ترامب جانبا، حيث يرى عدد من الجمهوريين، بعد نتائج الانتخابات النصفية، أن ديسانتس هو المرشح الرئاسي الأقوى، ويخشون أنه لو انتهى الأمر بفوز ترامب بترشيح الحزب الجمهوى، فإن الحزب قد يخسر البيت الأبيض فى 2024. وحتى الصحف المحافظة يبدو أنها قد انقلبت على ترامب، فقد نشرت صحيفة نيويورك بوست صورة على صفحتها الرئيسية لديسانتس وعائلته تحمل عنوان "المستقبل".

وكان ترامب قد رد على نتائج الانتخابات النصفية، والإشادات بديسانتس بمهاجمة حاكم فلوريدا.  ففي رسالة على تروث سوشيال، وصف الرئيس السابق ديسانتس بأنه حاكم عادى وغير مخلص. ولم يرد ديسانتس على هجوم ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة