التليفزيون هذا المساء.. جون كيرى يشيد بجهود مصر لاستضافة مؤتمر المناخ cop27: ستكون قمة التنفيذ

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. جون كيرى يشيد بجهود مصر لاستضافة مؤتمر المناخ cop27: ستكون قمة التنفيذ التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

جون كيرى يشيد بالجهود المصرية لاستضافة مؤتمر المناخ cop27: ستكون قمة التنفيذ والحفاظ على التعهدات
 

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري، عن إشادة المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري باستعدادات مصر لقمة المناخ المقبلة فى شرم الشيخ.

وقال كيري عن قمة المناخ المقرر عقدها فى مصر:" ننظر لها كـ"قمة التنفيذ" والحفاظ على التعهدات والتأكيد على التزامنا بتوصيات مؤتمر جلاسكو للمناخ العام الماضى، موضحا أنه يجب أن نقوم بكل ما فى وسعنا للحد من ارتفاع حرارة الأرض لأننا نخلق ظروف فى الكون لا يمكن التراجع عنها."

وقال كيري فى إيجاز صحفي عبر الهاتف، قبل 10 أيام من مؤتمر المناخ السنوي للأمم المتحدة، إن هناك التزاما كبيرا من قبل مصر والإمارات لإحداث تحول كبير فى قمة كوب 27 وكوب 28، مشيدا برعاية الحكومة المصرية للقمة المقبلة فى شرم الشيخ، وجهودها الحثيثة لتعزيز الطاقة المتجددة  والحد من الانبعاثات.

وأضاف أن الإمارات تستخدم تكنولوجيا واسعة فيما يتعلق بالغاز وأنها ومصر تعملان على إحداث  تحول حقيقى فى المنطقة بما أنهما المضيفتان للقمتين المقبلتين، وهما يتحدثان عن المستقبل وأشاد بالقيادة الشجاعة فى البلدين.

وأكد دعمه لمصر ووزير الخارجية سامح شكرى، الذى يقود الجهود المصرية، وأعرب عن يقينه أن قمة المناخ ستكون مثمرة.

وقال إن القادة الأفارقة لديهم الحق فى المطالبة بالتعويضات المناخية والعالم المتقدم عليه مساعدة الدول النامية على التكيف على آثار تغير المناخ والدفاع عن المستقبل. ومن المهم أن نجد ألية جديدة للتمويل لمساعدة البلدان على الطاقة البديلة، وأضاف أن يدرك أن ما يحدث من آثار تأتى نتيجة لما تقوم به 20 دولة كبرى، موضحا أنه يقاسم الأفارقة الشعور بالإحباط.

خبير أسواق المال: قرارات الحكومة أمر إيجابى وانعكست بفوائد على البورصة
 

 

قالت رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال، إن قرارات الحكومة اليوم بشأن رفع سعر الفائدة وتخفيض الجنيه كان لها انعكاس على البورصة حيث ساهمت في ارتداد مؤشرات البورصة وهذا أمر إيجابى لانخفاض قيمة الأصول لانخفاض قيمة العمل فتصبح أكثر جذبا.

وأضاف خبيرة أسواق المال، خلال برنامج اليوم، المذاع على قناة دى إم سى، أن هناك اتجاه من جانب الصناديق العربية والمؤسسات الدولة لضخ استثمارات والدخول بحصص في الشركات المتواجدة بالبورصة.

 

وأوضحت خبيرة أسواق المال، أن الإجراءات الهدف منها إغلاق الفجوة بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء وهذا امر إيجابى بكل المقاييس، وتشجيع للسياحة وزيادة الاستثمار المباشر ضمن خطة الإصلاحية الشاملة التي تقودها مصر.

 

باحث اقتصادى: قرض صندوق النقد الدولى شهادة لمصر أنها قادرة على السداد
 

قال محمد شادى الباحث الاقتصادى، إن صندوق النقد الدولى يحاول حل مشكلات هيكلية ، حيث إن لدينا مشكلات هيكلية عميقة يريد صندوق النقد الدولى أن يحلها من خلال القرض الذى حصلت عليه مصر.

وأضاف الباحث الاقتصادى، خلال برنامج إكسترا لليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أننا نأخذ القرض من الصندوق بفوائد أقل بكثيرة من القروض التى قد نأخذها من القطاع الخاص .

وتابع الباحث الاقتصادى، أن صندوق النقد الدولى يعطى شهادة للدولة التي تحصل على القرض أنه قادر على السداد وبالتالي الدولة تكون قادرة على التعامل مع كافة المؤسسات الدولية ، ونحصل على فوائد عديدة ، بجانب الدعم الفنى الذى يوفره خبراء الصندوق للدولة إللى تحصل على القرض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة