من العشوائية إلى مظهر جمالى راقٍ.. تطوير ميادين الأزهرى والشلال ببنى سويف.. ومحاور مرورية جديدة بإضافة 12 مترا حارات وتطوير حديقة الشلال.. والمحافظ: إنشأنا نصبا تذكاريا يليق بأسماء شهداء الوطن

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 05:00 ص
من العشوائية إلى مظهر جمالى راقٍ.. تطوير ميادين الأزهرى والشلال ببنى سويف.. ومحاور مرورية جديدة بإضافة 12 مترا حارات وتطوير حديقة الشلال.. والمحافظ: إنشأنا نصبا تذكاريا يليق بأسماء شهداء الوطن تطوير ميادين الأزهرى والشلال ببنى سويف
بني سويف هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة بنى سويف،أعمال تطوير للميادين العامة بالمدينة العاصمة ومدن المحافظة المختلفة، ضمن خطة تستهدف استعادة الشكل الجمالي لمحافظة بنى سويف.

وشهدت منطقة الأزهري أعمال تطوير ميدان الأزهري والذى ظل سنوات وسنوات يعانى من الاهمال والعشوائية ، على الرغم من كونه يربط المحافظة بطريق الفيوم الزراعي .

وخلال الفترة الماضية شهد ميدان الأزهري أعمال تطوير شكلت الميدان وحولته على تحفة معمارية بالإضافة الى خلق محاور مرورية جديدة .

وقال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ان أعمال تطوير ميدان الأزهرى، ضمن خطة إعادة الشكل الجمالي والحضاري لمراكز ومدن المحافظة من خلال تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والشوارع والميادين الرئيسية عن طريق خلق محاور مرورية والقضاء على نقاط الضعف والتكدس والزحام.

واضاف  المحافظ ان أعمال التطوير التي تم تنفيذها بالميدان، شملت إنشاء حوائط ساندة على جانبي الطريق وعمل طبانات وسور، وإنشاء وتوسعة محاور مرورية وإضافة مساحات يصل عرضها 6 متر زيادة  لكل جانب، ليصل إجمالي الإضافة إلى 12 متراً من الجانبين، وعمل جزر وسطى ودوران، وإنشاء "لاند مارك" بتصميم وشكل حضاري ذي لمسة جمالية مميزة داخل الصينية، حيث تم إعادة تخطيط الميدان وأعمال الدهانات ووضع علامات ولوحات إرشادية ونجيل صناعي، وإضاءات ليلية على الأسوار وأعمدة ديكورية، بجانب وضع لوحة إرشادية بمدخل المدينة العاصمة من جهة طريق الفيوم.

وأثنى المحافظ على الأعمال التي تم تنفيذها لتطوير الميدان، نظراُ لأهمية موقعه كمدخل للمحافظة من ناحية الفيوم ونقطة تقاطع طريق الفيوم القديم والمدخل من ناحية فيو مبني سويف مع الطريق الدائري القادم من الطريق الزراعي شمالاً إلى الزراعي جنوباً، مضيفًا أن تحسين الطرق ببني سويف هو أحد المحاور الهامة التى تعمل عليها المحافظة بالتوازى مع محاور أخرى لتحسين كافة القطاعات الخدمية والمرافق التي يتعامل معها المواطن بشكل أساسي.

فيما شهدت منطقة الشلال أعمال تطوير لحديقة الشلال واقامة نصب تذكارى كبير يضم أسماء الشهداء من أبناء محافظة بنى سويف ، بالاضافة الى خلق محاور مروية جديدة وخاصة ان المنطقة تربط الطريق الصحراوى بالطريق الزراعى والدائرى ومحور عدلى منصور .

وقال الدكتور محمد هانىء محافظ بنى سويف ، ان مشروع تطوير حديقة الشلال والنُصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة من أبناء بني سويف،  تم تنفيذة وفق التصميم الذي أعدته وحدة الاستشارات الهندسية بجامعة القاهرة.

واضاف محافظ بنى سويف ان موقع يضم مكونات إنشائية جعلت  الحديقة والمنطقة المحيطة تليق بأن يوضع بها النصب التذكاري لشهداء الواجب الوطني، مشيراً الى أن الحديقة والمنطقة في المدخل الشمالي للمحافظة، مؤكدا ان المنطقة اصبحت جاهزة لاستضافة كافة الفعاليات التي تنظمها المحافظة في المناسبات والأعياد القومية، خاصة وأن أعمال التطوير.

اطلالة-على-النصب-التذكارى-ببنى-سويف
اطلالة على النصب التذكارى ببنى سويف
 
النصب-التذكارى
النصب التذكارى
 
النصب-التذكارى-ببنى-سويف
النصب التذكارى ببنى سويف
 
النصب-التذكارى-للشهداء
النصب التذكارى للشهداء
 
ميدان-الازرهرى_1
ميدان الازرهرى
 
ميدان-الازهرى
ميدان الازهرى
 
ميدان-الشلال
ميدان الشلال
 
ميدان-الشلال-ببنى-سويف
ميدان الشلال ببنى سويف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة