تنظيف وتقشير وتدليك روتين يومى لجعل البشرة نضرة ومشرقة في الخريف

الخميس، 13 أكتوبر 2022 02:00 ص
تنظيف وتقشير وتدليك روتين يومى لجعل البشرة نضرة ومشرقة في الخريف روتين العنايه بالبشره فى الخريف
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة  أثناء الليل هو عامل أساسى لجعل البشرة نضرة ومشرقة ومتوهجة في الصباح  خاصة في فصل الخريف والشتاء، لأن البشرة تكون جافة، نتيجة تعرضها للرياح الباردة ومستويات الرطوبة للبشرة، وهذا يؤثر على نعومة البشرة وصحتها بشكل كبير، ويظهر على الجلد  بقع بوضوح..

ولهذا يجب الاهتمام بالبشرة وعمل روتين العناية بالبشرة ليلى، مما يعطى ترطيب فائق وتظهر البشرة بصحة في الخريف والشتاء، وفقاً لموقع" timesofindia".

روتين العناية بالبشرة الليلى في فصل الشتاء:

1 – تنظيف الوجه بغسول الحليب:

الحليب يعتبر منظف رائع ويحتوى على حمض  اللاكتيك الذى يعمل كمنظف رائع، يمكن شراء منظف يحتوى على الحليب لإزالة أي مكياج على البشرة وتنظيف الوجه بعمق قبل الذهاب إلى الفراش، ويترك البشرة ناعمة ونضرة، ويمكن استخدام الحليب عن طريق شطف الوجه به.

2 – تقشير الجلد:

عملية التقشير أمر هام في الشتاء لإزالة الجلد الميت، ويمكن استخدام مقشر لطيف أومقشر منزلى مثل الشوفان أو القهوة، عن طريق إضافة زيت جوز الهند أو الحليب ثم وضعه على البشرة.

3 – تدليك البشرة كل يوم:

يجب تدليك البشرة يومياً خاصة بعد التقشير، مما يساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق، عن طريق استخدام زيت جوز الهند أو زيت ثمر الورد، ويمكن استخدام هلالم الصبار، ويمكن تدليك البشرة بالزيت أو بالجل بعض الوقت ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.


 4 – اختيار كريم أو جل أو مرطب عميق:

تعتبر هذه الخطوة هي من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة ليلاً في الشتاء وهى استخدام مرطب أو كريم في فصل الشتاء، ويجب وضع مرطب فائق الترطيب على البشرة واليدين والقدمين، للحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها ناعمة وصحية.

5 – وضع ماسك مرطب للوجه أسبوعياً:

 قناع البشرة ضرورى لجعل الوجه رطب في فصل الشتاء، ويمنح البشرة مستوى عالى من الترطيب، ويمكن وضع هذا القناع مرة في الأسبوع أو مرتين، عن طريق هرس موزة ناعمة وملعقة كبيرة من العسل واللبن الرائب مع بعض قطرات زيت اللوز، وخلط كل المكونات ووضع الخليط على البشرة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ثم وضع مرطب بعد ذلك.

البشرة
البشرة

 

بشرة
بشرة

 

رويتن البشرة
رويتن البشرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة