وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الفراولة.. ترطيب وتقشير وتفتيح

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الفراولة.. ترطيب وتقشير وتفتيح فراولة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى الفراولة على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على العناية بالبشرة من خلال دمجها بمكونات طبيعية أخرى، والتي نستعرضها في هذا التقرير، من خلال وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الفراولة، وفقاً لما ذكره موقع " helloglow".

 

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الفراولة
 

وصفة اللوز والفراولة لتفتيح البشرة
 

تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة من خلال تحضير 3-4 فراولة مهروسة مع نصف كوب سكر بني، مع ربع كوب من زيت اللوز، ومزج المكونات في وعاء صغير، ووضعه على الوجه في حركات دائرية وعلى الجسم بالكامل قبل الاستحمام مباشرة.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الفراولة
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الفراولة

 

وصفة الفراولة والعسل للتخلص من علامات الشيخوخة
 

تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة، وذلك من خلال تحضير 5 حبات فراولة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم مزج المكونات معاً ووضع الخليط على الوجه مع تجنب منطقة العين، وترك المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء وترطيبه وتكرار الوصفة أسبوعياً.

وصفات للعناية بالبشرة من الفراولة
وصفات للعناية بالبشرة من الفراولة

وصفة الفراولة  للتخلص من ندبات حب الشباب

تساعد هذه الوصفة على التخلص من بقع الشمس وندبات حب الشباب، وفرط التصبغ، من خلال تحضير 2 حبة فراولة مع شريحتين كيوي مقشر، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم مزج الخليط معاً، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

طرق طبيعية للعناية بالبشرة من الفراولة
طرق طبيعية للعناية بالبشرة من الفراولة

وصفة الفراولة والشوفان لتقشير البشرة

تساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة وتنظيفها والتخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال تحضير ملعقتين من الشوفان المطحون مع 3 حبات فراولة و ملعقة صغيرة حليب أو كريمة، ثم استخدام مطحنة القهوة لطحن الشوفان وتحويله لمسحوق ناعم، ثم هرس الفراولة بالشوكة وإضافته إلى الشوفان مع إضافة الحليب أو الكريمة لعمل عجينة، ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم إزالته بلطف بالماء البارد، مع التدليك، وغسل البشرة وتركها حتى تجف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة