شراء العملات القديمة طريق تحقيق الثراء السريع بالدقهلية.. مقتنيات تاريخية ونادرة بآلاف الجنيهات.. الشلن الورقى يصل سعره لـ30 ألف جنيه.. وبائعو العملات يكشفون أسعارها وطرق التمييز بين الأصلى والمزور.. فيديو وصور

الجمعة، 07 يناير 2022 03:00 ص
شراء العملات القديمة طريق تحقيق الثراء السريع بالدقهلية.. مقتنيات تاريخية ونادرة بآلاف الجنيهات.. الشلن الورقى يصل سعره لـ30 ألف جنيه.. وبائعو العملات يكشفون أسعارها وطرق التمييز بين الأصلى والمزور.. فيديو وصور عملات قديمة
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مقتنياتنا القديمة التى عفا عليها الزمن أصبحت تساوى آلاف الجنيهات".. بدأ الكثيرون يلتفتون نحو شراء كل ما هو قديم ويعبق بالتاريخ، بعد أن جذب انتباههم الأسعار الخيالية التى تباع بها تلك المقتنيات، ومنها العملات القديمة التى تجاوزت أسعارها آلاف الجنيهات ووصل بعضها لمليون جنيه.

سيطرت حالة من الاهتمام الشديد بالعملات القديمة الورقى منها والمعدني؛ عشقا فى التراث القديم واقتناء كل ما هو قيم والاحتفاظ به كأنتيكات ومقتنيات نادرة تمثل أهمية تاريخية وعاطفية تعيد للأذهان الذكريات، وبحثا عن الثراء السريع ببيعها بأسعار خيالية فى الأسواق والمزادات؛ لقيمتها المالية والتاريخية العالية.

ففى سوق الشيخ حسانين، بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، تجد الكثيرين يقبلون على عم عبدالله، بائع العملات القديمة بالسوق؛ لشراء وبيع ما يحلو لهم من عملات مصرية نادرة يعود تاريخها للعهد الملكي، وعملات عربية وأجنبية عتيقة يعود تاريخها لنفس الحقبة وأقدم.

وقال عبد الله محمد، أحد بائعى العملات القديمة لـ"اليوم السابع"، إن العملات القديمة بكل أنواعها وتاريخها، تمثل قيمة كبيرة لدى عدد كبير من هواة تجميع العملات القديمة وبيعها للتربح منها لتحقيق الثراء السريع ببيعها بأسعار خيالية، مضيفا أن هناك من يشترى العملات القديمة، وخاصة العملات التذكارية التى يرتبط تاريخها بحدث وطنى هام أو ذكرى وفاة أو ميلاد شخصية عامة؛ ليحتفظ بها كأنتيكات وتحف قديمة.

وأضاف أن أسعار العملات القديمة يحددها عدة عوامل أهمها تاريخ العملة وجودتها، حيث يزداد سعرها كلما ازداد عمرها التاريخى وكانت محتفظة برونقها وجودتها، مشيرا إلى أن الشلن الورقى يتراوح سعره من 5 جنيهات إلى 30 ألف جنيها، وريال السلطان فؤاد يبدأ سعره من 30 ألف جنيها، والريال الفضة الفاروق يتراوح سعره من 1000 إلى 3000 جنيها، وريال الملك حسين يتراوح سعره من 500 إلى 800 جنيها، وسجلت الـ10 جنيه النخيل سنة 1950م، 200 جنيها.

 

وسجلت 10 جنيه سنة 1974م البنك المركزى 30 جنيه، وسجلت الـ10 جنيه سنة 1964م 50 جنيه، وسجلت الـ5 جنيه 30 جنيه، وسجل الجنيه السند سنة 1957م، 40 جنيه، وسجلت الخمسون قرشا سنة 1940م، 5 جنيه، وسجل مليم حسين كامل 40 جنيه، وقرش الساغ حسين كامل سجل 40 جنيه، ومليم فاروق بـ30 جنيه، والبريزة بـ10 جنيه.

وقال، إن أغلب الزبائن يطلبون شراء العملات الورقية القديمة، والتى صدرت فى عصر الملك فاروق، لندرتها كونها لم تعد تصدر الآن، وتهلك بسرعة، ويقدر سعرها بآلاف الجنيهات حسب حالتها، فضلا عن العملات التذكارية التى تتميز بعراقتها وأصالتها وشكلها الجمالي.

وأوضح، أن هواة شراء العملات القديمة يمكنهم الكشف عن أصل العملة من خلال العلامة المائية، مضيفا أن شكل العملة وجودتها وتاريخ إصدارها، وارتباطها بحادثة أو شخصية تاريخية مؤثرة، جميعها عوامل تساعد على ارتفاع قيمة العملة وترويجها وبيعها بأسعار مرتفعة.

أحد بائعي العملات القديمة بمدينة المنصورة
أحد بائعي العملات القديمة بمدينة المنصورة

 

أقدم العملات المصرية
أقدم العملات المصرية

 

الدينار العراقي
الدينار العراقي

 

العملات القديمة_1
العملات القديمة_1

 

بائع عملات قديمة
بائع عملات قديمة

 

بيع العملات القديمة بالمنصورة
بيع العملات القديمة بالمنصورة

 

دينار عراقي
دينار عراقي

 

شراء وبيع العملات القديمة
شراء وبيع العملات القديمة

 

عملات قديمة_1
عملات قديمة_1

 

عملات مصرية قديمة
عملات مصرية قديمة

 

عملات معدنية قديمة
عملات معدنية قديمة

 

عملة عراقية قديمة
عملة عراقية قديمة

 

عملة مصرية قديمة_1
عملة مصرية قديمة_ 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة