الإرادة تتحقق فى فتاة.. دينا الحسيني أول كفيفة تم تعيينها بـ"القومي للمرأة" ببورسعيد.. لايف

الإثنين، 31 يناير 2022 05:19 م
الإرادة تتحقق فى فتاة.. دينا الحسيني أول كفيفة تم تعيينها بـ"القومي للمرأة" ببورسعيد.. لايف دينا الحسيني بنت بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الأثنين، مع احدى فتيات محافظة بورسعيد، والتي تم تعيينها قريباً بالمجلس القومي للمرأة بفرع المحافظة كأول كفيفة يتم تعيينها، هذا بالإضافة إلى اعدادها لرسالة دكتوراة في كلية التربية بجامعة بورسعيد. 
 
قام فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة بورسعيد، برئاسة نجلاء ادوارد، بتعيين دينا الحسيني كأول عضوه من الإعاقة البصرية، لتقوم بتعليم وتأهيل المرأة البورسعيدية المعاقة. 
 
ومن جانبها قالت دينا الحسيني، إنها لم تولد باعاقتها ولكنها أصيبت بذلك تدريجيا حتى انعدمت الرؤية تماماً وهي في مرحلة الثانوية العامة، وكان ذلك صعب عليها بخلاف ان يولد الشخص باعاقته، فلقد بذلت مجهود كبير حتى يتم التعود على الوضع الجديد. 
 
وأضافت "الحسيني" خلال لقائها مع "اليوم السابع"، أن هذه الظروف زادت من عزيمتها لتحصيل العلم والتفوق، وكانت أمنيتها أن تلتحق بكلية الهندسة قسم الاتصالات، ولكن بعد مرضها وتعرضها لهذه الإعاقة خصصت جهودها لتكون معلمة تُعين وتعلم الأطفال من مثل إعاقتها وإعاقات أخرى حتى تخرجت من كلية التربية بجامعة بورسعيد وأصبحت معلمك لغة عربية. 
 
وأوضحت "دينا الحسيني"، أن طموحها ارتفع بعد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بأصحاب الإعاقة وذوي الهمم تحت عنوان "قادرون باختلاف"، ولذلك تقدمت باعداد رسالة دكتوراة لتقدم رسالتها إلى كل الأجيال من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الجامعية. 
 
وأشارت والدة دينا الحسيني، إلى أنها تتمنى لنجلتهت تحقيق ما ترجوه لأنها تعبت كثيرا تبدلت مجهود كبير لتحقيق طموحها. 
 
دينا الحسيني بنت بورسعيد
دينا الحسيني بنت بورسعيد

دينا الحسيني
دينا الحسيني

دينا ووالدتها
دينا ووالدتها
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة