منافس الأهلى.. مدرب الهلال يطالب بوديات محلية قوية استعداداً لدورى الأبطال

الإثنين، 03 يناير 2022 10:40 ص
منافس الأهلى.. مدرب الهلال يطالب بوديات محلية قوية استعداداً لدورى الأبطال الهلال السودانى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سودانية اليوم، الاثنين، أن جواو موتا المدير الفنى لفريق الهلال السودانى يبدأ خطة الاستعدادات الجادة قبل دخول مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2021-22 مع الأهلى وغريمه المريخ وصن دوانز.

وأكدت صحيفة كفر وتر أن موتا طالب القطاع الرياضي بالنادى بضرورة توفير مباريات ودية قوية محليا قبل انطلاق دور المجموعات الأفريقية، وكان الهلال قد خاض ثلاث تجارب إعدادية قوية في مصر.

وأضافت الصحيفة، "يتجه الهلال لإقامة معسكر بفندق اللاعبين بأم درمان لتسهيل مهمة المدرب قبل انطلاقة المجموعات الأفريقية وهو تحقيق الانسجام بين اللاعبين وتجويد كافة التكتيكات الفنية التي يريد مدرب الهلال الجديد تطبيقها".

ويتواجد الهلال ضمن منافسات المجموعة الأولى فى دورى أبطال أفريقيا بجانب الأهلى حامل اللقب، المريخ السودانى وصن داونز الجنوب أفريقى. 

وأكد البرتغالى جواو موتا، المدير الفني لنادى الهلال السودانى، أن مجموعة فريقه في دورى أبطال أفريقيا تضم أندية قوية جدا، والأهلى هو المرشح الأول للتتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا.

وقال جواو موتا، فى تصريحات صحفية، "مجموعتنا صعبة وتضم 4 فرق قوية جدا، والأهلى المرشح الأول للقب دورى أبطال أفريقيا".

وأضاف مدرب الهلال، "أحب خوض المباريات الكبيرة ولا أحس بضغوطات كبيرة في مثل هذه المباريات ونتطلع لمباريات قوية أمام أندية كبيرة مثل الأهلى أحد أفضل الأندية في العالم ومعه صن داونز".

وتابع جواو موتا، "مثل مواجهات الأهلى تكون مباريات تاريخية وأنا متحفز لها ولست خائفا ولا أشعر بأى ضغط قبل مباريات دور المجموعات ولا أخشى من أي نادى وأقول للاعبين أن هذه المباريات تكون الأهم في مسيرتكم ولابد أن نستمتع بها وأنا مدرب كبير وأدرب ناديا كبيرا ولا نخشى أي فريق".

وأوضح مدرب الهلال: "نحن غير متأكدين إن كنا سنلعب في السودان أم لا، وننتظر تقييم الاتحاد الأفريقي، وإذا لعبنا في السودان أمام جمهورنا سيكون أمرا رائعا؛ لأن الجمهور اللاعب رقم 12 والذى يدعمنا بشكل قوى، ولو هنلعب خارج السودان، فالأمر مختلف وسنقاتل من أجل الجماهير غير المتواجدة في الملعب وإسعادهم في منازلهم".

وأضاف: "أنا درست الأهلى بنسبة 100% من أجل الاستعداد له، ولاحظت أن الأهلى فريق قوى كفريق وليس كأفراد والفريق يلعب كوحدة واحدة متكاملة، ولكنى أحب ألعب باستراتيجيتى ونلعب أيضا كفريق واحد وليس كأفراد والهلال فريق جيد ويتشابه مع الأهلى باللعب الجماعي كفريق".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة