أرقام لا تفوتك قبل مواجهة تونس وبوركينا فاسو فى أمم أفريقيا

السبت، 29 يناير 2022 01:00 ص
أرقام لا تفوتك قبل مواجهة تونس وبوركينا فاسو فى أمم أفريقيا منتخب تونس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب تونس، مواجهة قوية أمام بوركينا فاسو فى التاسعة مساء اليوم، السبت، فى جاروا بربع نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون 2021.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تقريرا عن أبرز حقائق مباراة بوركينا فاسو ضد تونس، وجاءت كالتالى..

ستكون هذه المواجهة الثالثة بين بوركينا فاسو وتونس في كأس الأمم الأفريقية، تفوقت بوركينا فاسو فى المواجهتين السابقتين (8-7 بركلات الترجيح في 1998 و2-0 في 2017) وكلاهما كانت بالدور ربع النهائي.

ستخوض تونس مباراتها بالدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية للمرة الـ11، لم يصل أى منتخب لهذا الدور فى عدد أكبر منذ ظهور الدور ربع النهائي في 1992، لكن نسور قرطاج ودعوا البطولة في 5 من آخر 6 مشاركات وصلوا خلالها للدور ربع النهائي (فازوا 1).

تأهلت بوركينا فاسو في جميع مبارياتها الـ3 السابقة بالدور ربع النهائي في كأس الأمم الإفريقية – فقط مالي خاضت مباريات بهذا الدور أكثر منها ونجحت بالوصول للدور نصف النهائي في جميعها (5).

فازت تونس مرتين في آخر 3 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (خسرت 1)، وحافظت على نظافة شباكها مرتين، كانت قد حافظت على نظافة شباكها 3 مباريات في نسخة واحدة من البطولة مرة واحدة فقط في عام 2000.

بعد تسجيله هدف الفوز أمام نيجيريا، بات يوسف المساكني أول لاعب تونسي يسجل في 5 بطولات مختلفة بكأس الأمم الإفريقية. هناك 4 لاعبين فقط سجلوا في 6 نسخ – صامويل ايتو (الكاميرون)، كالوشا بواليا (زامبيا)، أسامواه جيان وأندريه أيو (غانا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة