رقم قياسى جديد ينتظر أبو بكر فى أبرز حقائق مباراة جامبيا والكاميرون

الجمعة، 28 يناير 2022 11:43 م
رقم قياسى جديد ينتظر أبو بكر فى أبرز حقائق مباراة جامبيا والكاميرون منتخب الكاميرون
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب الكاميرون مع نظيره جامبيا فى المواجهة التي تجمع بينهما في السادسة من مساء غد السبت، ضمن الدور ربع النهائي من منافسات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون 2021.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أبرز حقائق مباراة جامبيا والكاميرون، وجاءت كالتالى..

ستكون هذه المواجهة الأولى بين الكاميرون وجامبيا في كأس الأمم الإفريقية.

يواجه الكاميرون منتخبين يشاركان للمرة الأولى في مواجهتين متتاليتين للمرة الأولى منذ 1972 في دور المجموعات (3 مواجهات على التوالي).

مع فوزها على جزر القمر 2-1 في دور الـ16، فازت الكاميرون في آخر 3 مباريات أمام منتخبات تشارك للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية، أكثر مما حققته من انتصارات أمام هذه المنتخبات في أول 6 مواجهات أمامها (فازت 2 تعادلت 3 خسرت 1)، ويمكن أن تحقق الفوز الرابع على التوالي عليها عند مواجهة جامبيا.

تتطلع جامبيا أن تصبح أول منتخب يشارك للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية يصل للدور نصف النهائي منذ جنوب إفريقيا في 1996 التي حققت اللقب آنذاك.

تأهلت الكاميرون مرتين من آخر 3 مباريات بالدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية (خسرت 1)، وآخر مباراة لها بهذا الدور كانت عندما تفوقت على السنغال بركلات الترجيح (5-4) عام 2017.

بعد عدم تسجيله في أول 7 مباريات له في كأس الأمم الإفريقية، سجل فينسينت أبوبكر في كل من آخر 5 مباريات له في البطولة (6 أهداف في النسخة الحالية وهدف في 2017) – قد يصبح أول لاعب يسجل في أول 5 مباريات بنسخة واحدة بتاريخ البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة